السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب أزمة قلبية.. وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد‎‎

الرئيس نيوز


توفت الفنانة العمانية شمعة محمد، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إثر أزمة قلبية، عن عمر يناهز 64 عامًا، عقب مسيرة فنية طويلة تجاوزت أربعة عقود، قدمت خلالها مجموعة من الأعمال التي كانت سببًا لتكريمها داخل السلطنة وخارجها.

وتوفيت الفنانة العمانية شمعة في المملكة العربية السعودية، حيث تواجدت هناك؛ لتصوير أحد أعمالها الدرامية.

وولدت والفنانة شمعة محمد عمانية، في الكويت عام 1958 حيث كان والدها يعمل في قطاع النفط في الكويت، وتلقت الفنانة شمعة تعليمها ما بين الكويت والبحرين.

كانت مرحلة الدراسة في الكويت بداية اكتشاف الفنانة شمعة لموهبة التمثيل، حيث شاركت في تلك المرحلة في أعمال مسرحية داخل مدرستها.

وانتقلت الفنانة شمعة إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي وعملت في القطاع الحكومي وتحديدًا في وزارة التربية والتعليم التي انطلقت منها مجددًا إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية، ليكون ذلك العمل بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.

وبدأت الفنانة شمعة مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة.

وعلى المستوى الخليجي، فقد عُرفت الفنانة الراحلة خليجيًا منذ عقدين من الزمن عقب مشاركتها في أعمال خليجية، ومنها المسلسل الكويتي ”بيتنا الكبير“ الذي شارك فيه نخبة من نجوم الخليج وتدور أحداثه حول حياة البحر والنواخذة في أربعينيات القرن الماضي.