السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أوكرانيا تقصف منجم بمدينة دونيتسك الانفصالية و 294 شخصًا عالقون تحت الأرض

الرئيس نيوز


أفادت سلطات دونيتسك الانفصالية، اليوم الثلاثاء، أن 294 شخصا عالقون تحت الأرض في منجم سكوتشينسكي، بعد تعرضه لقصف أوكراني، في حين أكدت فرنسا، أن الاتحاد الأوروبي سيلغي وضع روسيا كدولة أكثر تفضيلا في مجال التجارة، بحسب تقارير إعلامية.

وأعلنت وكالة حكومية أوكرانية مسؤولة عن المشتريات الطبية أن أوكرانيا تلقت منذ بداية الحرب، مساعدات إنسانية بقيمة 50 مليون دولار في صورة إمدادات الطبية.

وذكر بيان نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم اليوم الثلاثاء، الأوكرانية أنه "منذ بداية الحرب، بلغت التكلفة التقديرية للمساعدات الإنسانية من حيث السلع الطبية التي يقدمها الشركاء الدوليون أكثر من 50 مليون دولار".

وأضاف البيان أنه من بين المواد التي تم تسليمها أدوية وأجهزة طبية لمساعدة الجرحى والمدنيين ومجموعات الإسعافات الأولية للجيش؛ والمعدات الطبية مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب وأجهزة رسم القلب والأشعة السينية المتنقلة وما إلى ذلك، موضحا أنه -عند وصولها- يتم توزيع الإمدادات الطبية على 31 مستودعا إقليميا وفقا لاحتياجاتهم، أو تسليمها مباشرة إلى المستشفيات، في حين يتم إرسال البضائع إلى المستشفيات الإقليمية، بما في تلك الموجودة في البؤر الساخنة، إذ يقوم يتم تنسيق العمليات من خلال وكالة المشتريات الحكومية الأوكرانية بالتعاون مع وزارة الصحة والمنظمات التطوعية.