الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الزراعيين يوضح مزايا قرار الرئيس بمنح حافز إضافي لتوريد القمح

الرئيس نيوز

أكد سيد خليفة؛ نقيب الزراعيين؛ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما ينحاز إلى كل فئات المجتمع المصري وفي القلب منهم المزارعين المصريين.

وقال خليفة في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس وجه بمنح حافز إضافي لتوريد القمح وكان هناك سعادة بهذا القرار لأنه سيحقق كثير من الأمور للمصريين".

وأضاف: "في السابق كان يدخل لوزارة التموين 3.5 مليون طن من القمح أما حاليا لو أدخلنا 5.5 مليون طن سوف يمنحنا إتاحة كبيرة؛ أسعار القمح عالميا زادت وسوف تستورد بسعر أعلى وحين تمنح المزارعين الحافز سوف يكون أمر جيد فهو يشجع المز وهو أسعد جميع المزارعين".

وعن مشروع مستقبل مصر قال خليفة: "المشروع جزء من مشروع الدلتا الجديدة وهو يضم مساحات قمح وبنجر ومحاصيل خضروات ويوما نتأكد أن المشروعات القومية تقوم بتوفير اتاحة للشعب المصري".

وأكمل: "نستورد سنويا 8 مليون طن من الذرة المستخدم في الأعلاف ومن المتوقع أن يزيد وحين تزيد مدخلات الإنتاج سوف ترتفع الأسعار وفي مصر نزرع 2.6 مليون فدان سواء كانت ذرة بيضاء أو صفراء وهو لا يكفي الإنتاج الحيواني".

واختتم: "مع التوسعات الجديدة في الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكي سيتم زراعة كميات من الذرة خلال فصل الصيف وهو ما يزيد انتاجنا في الذرة".