الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل تحويل مذكرات الفنان عمر الشريف لمسلسل درامي

الأحد 13/مارس/2022 - 06:19 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
انتشرت حالة جدل واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي "السوشيال ميديا"، فور إعلان الكاتب هيثم دبور عن حصوله على حق تحويل مذكرات الفنان العالمي الراحل عمر الشريف لمسلسل درامي يروي خلاله مسيرة الفنان المصري العالمي الفنية، إضافة إلى أسرار وكواليس جديدة عن حياته الخاصة.

مسلسل درامي عن حياة عمر الشريف 



و أعلن دبور في بيان رسمي أنه تعاقد مع نجل الفنان الراحل عمر الشريف على تقديم مذكراته في مسلسل درامي، وقال البيان الذي اصدره دبور : "حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع ابنه طارق عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة"، وأكمل البيان : "كان الشريف قد فصَّل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عِدة لم يسبق عرضها في الإعلام العربي". 

 وأكد هيثم دبور أن مذكرات عمر الشريف تمتاز بالجرأة والصدق الشديدين، وأنّه سعيد بتولّي مسؤولية ظهورها للشاشة، نافيا الاستقرار على أي اسم من الأسماء المطروحة عبر وسائل التواصل الإجتماعي لتجسيد شخصية عمر الشريف، ومؤكدا أن الأمر لم يحسم بعد، وسيترك لبعد الانتهاء من السيناريو كاملا، والاستقرار على الجهة المنتجة واسم المخرج.

تفاصيل مسلسل عمر الشريف 


 وكان نجل الفنان عمر الشريف قد أعرب عن حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير عبر إحدى المِنصات العالمية عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما. 


مصادر : العمل مع نتفلكس ولن يزيد عن ١٥ حلقة 

كشفت مصادر خاصة ل"الرئيس نيوز" أن هناك اتجاه لعرض هذا العمل على منصة "نتفلكس" العالمية، خاصة أنها تستهدف إنتاج مشروعات بهذه المواصفات، وقال المصدر أن الأيام القليلة القادمة ستشهد إعلان تفاصيل أكثر عن المشروع، إذ تسعى المنصة العالمية لعرض كافة تفاصيل حياة عمر الشريف كاملة دون تجاهل أيا منها، مع الالتزام بطبيعة المنصة في عدم زيادة حلقات العمل عن ١٥ حلقة على الأكثر. 


تفاصيل علاقة عمر الشريف بالزعيم جمال عبدالناصر والرئيس أنور السادات 
وأشار المصدر أن المذكرات تتضمن تفاصيل كثيرة، أبرزها أسرار زيارة الفنان العالمي لرئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق صلاح نصر، فى منزله بالزمالك، كما تكشف أسباب اتهامات السب والإساءة إلى شخص الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر، وكواليس مقاطعة أفلامه بقرار من جامعة الدول العربية، كما تتطرق لعلاقة عمر الشريف بالرئيس الراحل أنور السادات وما الدور الذى لعبة فى عقد اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل. كما تتطرق المذكرات لحياته الخاصة وعلاقته وزواجه من الفنانة الراحلة فاتن حمامة، إضافة إلى لعبه للقمار في بعض سنوات حياته، وخسارته لثروته بالكامل قبل العودة إلى مصر.
وكان رواد السوشيال ميديا قد بدأوا فب ترشيح أسماء عدد من النجوم لتجسيد شخصية عمر الشريف في المسلسل الذي يروي قصة حياته، ومن أبرز الأسماء التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أحمد السقا، آسر ياسين، أحمد عز، كريم فهمي، وآخرون.

مذكرات عمر الشريف تتحول إلى مسلسل درامي 


 الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي السيد الحراني قد أصدر كتاب عن حياة عمر الشريف باسم "مذكرات عمر الشريف والنوم مع الغرباء" العام الماضي، وهو كتاب توثيقي لمسيرة الفنان العالمي الراحل، وتعرف الكتاب لمسيرة عمر الشريف الفنية والخاصة.
ads
Advertisements
Advertisements
ads