الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد تحسن الأحوال الجوية

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن هناك انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة موضحة أنها أقل من المعدلات الطبيعية بخمسة أو ست درجات.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "غدا سيكون ذروة انخفاض درجة الحرارة ومتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهايات الأسبوع القادم".

وأضافت: "نتأثر برياح شمالية غربية قادمة من جنوب وشرق أوروبا مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على وجود السحب التي تؤدي إلى غياب الشمس".

وتابعت: "فرص سقوط الأمطار مستمرة طوال الأسبوع المقبل وهي أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري وهي لا تؤثر على الأنشطة اليومية".

وأكملت: "اليوم والأمس سرعات الرياح كانت 50 كم في الساعة ولكن بداية من يوم غد سوف يعتدل نشاط الرياح وينخفض في القاهرة إلى 30 كم".

وواصلت: "انخفاض درجات الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل وبداية من الخميس والجمعة سوف ترتفع درجات الحرارة تدريجيا وبحلول 20 مارس سوف ينتهي فصل الشتاء".

واختتمت: "دائما ننصح بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية مستمر حتى نهاية شهر مارس خاصة وأن درجات الحرارة في ساعات الليل تكون منخفضة".