الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس: سنعود للأجواء الشتوية

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل أربعة درجات عن يوم أمس.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "شعرنا بانخفاض الحرارة مع نشاط الرياح الذي زاد من الشعور بالبرودة وكان هناك نشاط للأتربة أدت لانخفاض الرؤية".

وأضافت: "هناك بعض المناطق شهدت امطار مثل الإسكندرية ومطروح والبحيرة وهي أمطار متوسطة الشدة؛ درجات الحرارة سوف تسجل غدا 17 درجة على القاهرة ووجود سحب سوف تقلل من فترات سطوع الشمس".

وتابعت: "مازال هناك فرص لسقوط الأمطار غدا الجمعة على السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض المناطق من القاهرة سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة".

وأكملت: "سقوط الأمطار الخفيفة سوف تعيدنا للطقس الشتوي مجددا وسوف نعود للأجواء الشتوية حتى منتصف الأسبوع المقبل ومن المهم عدم تخفيف الملابس تجنبا للإصابة بنزلات البرد".

وواصلت: "فصل الشتاء رسميا ينتهي يوم 20 مارس ولكننا نمر بفترة من التقلبات الجوية ويجب ألا ننخدع بارتفاع درجات الحرارة وهي فترة متقلبة معتادة".

واختتمت: "درجات الحرارة تنخفض ليلا والطقس مازال متقلب بين ارتفاعات وانخفاضات في الحرارة وفرص أمطار أيضا وشاهدنا أتربة ورياح مرتين هذا الأسبوع وهي بداية المنخفضات الحرارية".