الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مراقبة السلع وضبط الأسعار.. محافظ كفر الشيخ يكشف تفاصيل اجتماع مجلس المحافظين

الرئيس نيوز

أكد اللواء جمال نور الدين؛ محافظ كفر الشيخ؛ أن اجتماع المحافظين مع رئيس الوزراء كان العنصر الأساسي فيه مراقبة السلع الغذائية وتوافرها وضبط الأسعار.

وقال نور الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الهدف الرئيسي توافر السلع الغذائية وجودتها واستمراريتها وضبط الأسعار وأجهزة الدولة متشاركة والمجمعات الاستهلاكية منتشرة والمنشأت التي تتم سواء كانت ثابته أو متحركة التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والسلاسل الغذائية الأخرى".

وأضاف: "هناك بعض التجار يرفعون الأسعار في التوقيتات قبل رمضان ولكن ارتفاع الأسعار نسبي لأن المنافذ الموجودة مثل أهلا رمضان وكلنا واحد والمنشأت الموجودة لأجهزة الخدمة الوطنية كلها تقدم منتجات بأقل من أسعار السوق بـ 20-30%".

وتابع: "الأهم من تخفيض الأسعار أن المنافذ تضع قائمة بالأسعار في المنفذ وسعر مثيلتها في السوق والمواطن يستقرئ الأسعار ويعرف أن هناك خامة جيدة بسعر أقل من السوق بنسبة 20-30%".

وأكمل: "بالتعاون مع أجهزة الداخلية ومباحث التموين قمنا بضبط العديد من المخالفات مثل إخفاء لبعض السلع وتم ضبط كميات من الدقيق المخزنة بغرض الاحتكار".