الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يوضح حقيقة العودة للنظام القديمة في الثانوية العامة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن الأمور تسير بشكل جيد لافتا أن التلاميذ نجحوا بشكل كبير في فهم المنهج الخاص بالصف الرابع الابتدائي.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أجرينا اختبارات للصف الرابع الابتدائي لأطفال من 15 دولة من بينها مصر وتفوق طلاب الصف الرابع على الأطفال اليابانيين بالأرقام".

وأضاف: "كل سنة يكون التعليم أفضل من السنة السابقة؛ الصف الرابع والخامس والسادس لهم نفس المنصات الالكترونية ونفس الشكل العام والنقلة سوف تكون في الصف الأول الاعدادي".

وتابع: "كلمة نظام تعليم جديد تنطبق من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي؛ مناهج المرحلة الثانوية لم تتغير ولكن ما تغير فقط هو أسئلة التقييم؛ بدلا من وضع أسئلة تقيس الحفظ والاسترجاع نضع أسئلة تقيس فهم الطالب".

وأوضح: "لا يوجد ما يسمى العودة للنظام القديم لأن النظام القديم هو الأسئلة القديمة ولن نعود إلى ذلك؛ موضوع طريقة تقديم الامتحان سواء الكتروني أو ورقي ليس له علاقة بطريقة الأسئلة والبعض يطلق نظام التعليم القديم على طريقة الامتحان".

وأكمل: "قلنا إننا يمكن أن نضع السؤول عن طريق الورق أو الالكتروني أو غيرها من الوسائل؛ ما يحدث أننا نرسل كتب داخلية للمديريات وهي تتسرب من نقطة ويقوم البعض بتفسيرها كما يريد؛ أرسلنا خطاب يقول إننا نريد مصححين في الكنترول ولذلك البعض قال إننا سنعود لنظام التصحيح القديم ولكننا أرسلنا هذا الكتاب لأمر خاص بطلاب المنازل والسجون والمستشفيات".

واختتم: "وسيلة الامتحان هي الوحيدة التي سوف نوضحها وهي لا تهم الطلاب في شيء؛ سر الموضوع هو الرغبة في معرفة هل الامتحان مقالي أم اختياري؛ لأن الطالب يعتقد أنه لن يذاكر بعض الأجزاء إذا كان الامتحان اختياري".