الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة المخابز تفسر أسباب زيادة أسعار الخبز السياحي

الرئيس نيوز

أكد عطية حماد؛ رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة؛ أن هناك ارتفاع في أسعار الخبز السياحي لافتا أن الزيادة تتفاوت من مكان لأخر.

وقال حماد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ عدة أيام هناك زيادة في رغيف الخبز السياحي وصاحب المخبز في أي منطقة محكوم بالخامة التي تصل إليه وهي الدقيق؛ الدقيق يحصل إليه من تجار أو متعهدين أو من مطاحن معينة".

وأضاف: "في اعتقادي الشخصي هناك دقيق تم تخزينه لدى الكثيرين وهو موجود قبل الحرب الأوكرانية الروسية وهذا الدقيق يزيد أسبوعيا بمبلغ؛ الجميع يركز الهجوم على صاحب المخبز وهو اليد الأخيرة التي تسلم الخبز للمواطن".

وتابع: "نمر بظرف الدولة تحاول فيه قدر المستطاع توفير كل شيء للمواطن؛ وأصبح اليوم مسؤوليتنا كمنتجين للرغيف؛ الدولة تبذل جهدها التوفير كل كبيرة وصغيرة للناس؛ الخبز الحر السياحي لا تخضع للتسعير الجبري ولا لأي قوانين تموينية وكل المطلوب من الدولة وضع وزن وسعر الرغيف".

وأوضح: "حين أحصل على المادة الخام غالية والدقيق يزيد بشكل أسبوعي لا يمكن لأصحاب المخابز أن يعملوا بالخسارة؛ الدقيق يستخدم في الحلويات والبسكوت والمعجنات؛ رغيف الخبز أخر شيء صاحب المخبز يعمل فيه؛

واختتم: "بصفتي مواطن مصري أناشد زملائي أصحاب المخابز أن يقفوا بجانب المواطن والدولة خلال الأزمة الحالية حتى تستقر الأوضاع وتعود كما كانت".