الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بشرى سارة".. موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022 للمعلمين

الرئيس نيوز

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022 للمعلمين.. يترقب العديد من العاملين بقطاع التعليم داخل جمهورية مصر العربية، موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022 للمعلمين، عقب إعلان وزارة المالية مواعيد صرف استحقاقاتهم ضمن العاملين بوزارات ومصالح القطاع العام والهيئات الحكومية البالغ عددها 66 وزارة وهيئة ومصلحة.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022 للمعلمين


ووفقًا للكتاب الدوري التي تصدره وزارة المالية، من المقرر صرف مرتبات شهر مارس، على مدار 5 أيام، والتي تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 23 مارس المقبل، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس المقبل، لكل الوزارات والجهات والمصالح التابعة للجهاز الإداري للدولة.

ومن المقرر أن يتم بدء الصرف 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة وجهة ومصلحة وجهاز ومديرية تابعة للجهاز الإداري، يوم الأربعاء الموافق 23 مارس المقبل، أما يوم الخميس الموافق 24 مارس سيتم صرف المرتبات للعاملين في 33 وزارة وهيئة وجهة ومصلحة وجهاز ومديرية تابعة للجهاز الإداري.

الإجراءات الإحترازية عند الصرف


و‏أهاب الكتاب الدوري بالعاملين في الجهات الإدارية، عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت، اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار جائحة كورونا المستمرة منذ عام 2020.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد وجه بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

صرف مرتبات شهر مارس 2022


كما وجه الرئيس باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه.

ووجه الرئيس أيضا بتخصيص 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

اقرأ أيضاً..

تعرف علي موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022