الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«ركب ابني زي الحمار».. النيابة تحقق في بلاغ ولي أمر طالب ضد مدرس بسوهاج

الرئيس نيوز



فى واقعة مأساوية داخل أحد المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بسوهاج، تجرد مدرس من كل معاني الإنسانية ليلعب دور المهرج داخل أحدى فصول المدارس الإعدادية بسوهاج الكائنة فى نطاق مركز جزيرة شندويل شمال محافظة سوهاج.

بدأت تفاصيل الواقعة  بتحرير محضر إداري من ولى أمر الطالب محمد جمال 13 عاما طالب بالصف الأول الإعدادي حمل رقم 199 إداري مركز شرطة جزيرة شندويل، ضد مدرس، بعد أن عاد إليه ابنه باكيا مكسور من تنمر زملائه عليه بالمدرسة بسبب فعلة مدرس بالمدرسة عاقبة  بسبب تحدثه فى أثناء غيابه وإثارة الشوشرة بأنه وضعه كالحمار ثم امتطى ظهره الصغير وطلب منه أن يمشى به داخل الفصل وسط صرخات من الطفل ونحيب فى مقابل ضحكات مجلجلة لزملائه دون أى رقابة أو مسئولية.

أحال مركز شرطة جزيرة شندويل المحضر إلى النيابة العامة، بعد أن أخطرت اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج بتفاصيل الواقعة.

واستمعت النيابة  العامة بإشراف المستشار مصطفى عباس، المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، إلى أقوال جمال . م "48 سنة - موجه بالتعليم الفنى بإدارة سوهاج التعليمية" الذى حكى متأثرا  أمام وكيل النائب العام كونه مدرساً فى الأصل تفاصيل الواقعة المؤسفة والتى سطرها فى محضر إدارى بمركز الشرطة تحت رقم 199 لسنة 2022.

وقال والد الطفل "أنه يوم الثلاثاء الماضي ذهب فى مأمورية عمل إلى محافظة قنا، وعقب عودته يوم الخميس لاحظ أن نجله محمد "13 سنة" ويدرس بالصف الأول الإعدادى بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بجزيرة شندويل حالته النفسية سيئة ويرفض الذهاب إلى المدرسة وعندما سأله عن السبب بكى متأثرا وقال لى " أنا مش هروح المدرسة تانى علشان الأستاذ ركبنى حمار قدام زمايلى والفصل كله ضحك عليا وبيقولولى ياحمار".

وتابع ولى الأمر فى أقواله، بأنه سأل زملاء نجله وتأكد من حدوث الواقعة، حيث أن المدرس "40 سنة - مدرس رياضيات" كان يشرح فى الفصل المجاور لفصل نجله وسمع دوشه فى فصل نجله، حيث لم يكن عندهم مدرس فذهب إليهم وعنفهم وطلب من رائد الفصل كتابة أسم كل من يتكلم فى الفصل، ثم عاد بعدها للفصل عقب ارتفاع صوت الطلاب مرة أخرى، وأخرج 3 طلاب كتب أسمائهم رائد الفصل من بينهم نجلى، وقام بمعاقبة إثنين منهم بعضهم.

واستكمل أمام النيابة:  أما ابنى والذى أخبر زميله عنه أنه أكثر من تحدث فيهم فقد طلب منه المدرس بعد أن ضربه أنه ينزل لأرض الفصل على يديه ورجليه، ليمتطيه المدرس حماراً أما زملائه ، قائلا " حا أمشى يا حمار"، وطلب منه أن يجول به الفصل وسط ضحكات وتنمر زملائه عليه.

واختتم الاب المكلوم متأثرا بما حدث أنه يعمل لأكثر من 20 عام فى مجال  التدريس ولم تحدث أمامه مثل هذه التصرف المشين وخاصة فى سوهاج، مستنكرا أن السبب لا يستدعى حتى ضربه وإنما هناك وسائل أخرى كان من الممكن اتباعها مثل استدعائي أو حتى فصله من المدرسة مرددا" الواد اتعقد من التعليم حسبى الله ونعم الوكيل".