الأربعاء 06 يوليه 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة يوضح تطورات الوضع الوبائي لجائحة كورونا

الإثنين 28/فبراير/2022 - 11:44 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين؛ مستشار رئيس الجمهورية للصحة؛ أنه كان يناقش قضية الزيادة السكانية مع الرئيس والمسؤولين حتى اعلان استراتيجية تنمية الأسرة المصرية.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الفكر خلال السنوات الماضية وما قبلها أن يكون لديك احتياطي استراتيجي من السلع الغذائية والأدوات الطبية فكر كبير وينفذ على أرض الواقع".

وأضاف: "بذلنا جهود كبيرة في رعاية الأسرة المصرية وانعكاسه المباشر وغير المباشر على قضية السكان والوصول إلى المفهوم القومي الراسخ للحدث من الزيادة السكانية".

وتابع: "عدد سكان مصر لن ينخفض؛ قاعدة الهرم السكاني المصري عريضة للغاية والفئات السكانية بين الطفولة والشباب الحالي حتى سنة 2050 كبيرة جدا؛ وهذه الفئات سوف تنجب وكل ما نتمناه أن تكتفي كل أسرة بطفلين أو طفل حتى لا تكون الزيادة كبيرة تؤثر على صحة كل مواطن والخدمات".

وعن الوضع الوبائي لجائحة كورونا قال تاج الدين: "الوضع الحالي أفضل من الشهر الماضي وبدأنا في انخفاض في أعداد الإصابات سواء في الأعداد الرسمية وعير الرسمية".

واختتم: "عدد الحالات التي تدخل المستشفيات انخفض وعدد الحالات التي تدخل الرعاية المركزة انخفض؛ نحن أفضل كثيرا من دول كثيرة ولكن نتمنى الاستمرارية؛ وما حدث نتيجة لعدة عوامل وهي زيادة التطعيمات وزيادة الوعي بجانب أن المتحور أوميكرون أقل شراسة من المتحورات الأخرى".

ads
Advertisements
Advertisements
ads