الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

الرئيس نيوز

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، والذي يقدم الكثير من الخدمات الإلكترنية حول العملية التعليمة لآبنائهم.

وفي إطار مساعي الدولة للتسهيل على أبنائها الطلاب وأولياء الأمور وحفاظًا على أرواحهم من التكدس والتزاحم في ظل أزمة جائحة كورونا العالمية، توفر الحكومة المصرية العديد من الخدمات التعليمية للطلاب إلكترونيا لمتابعة دروسهم ومقرراتهم الدراسية.

ويتميز موقع وزارة التربية والتعليم لبيانات التلميذ، بتوفير قاعدة بيانات التلاميذ والمدارس والفصول في جميع أنحاء الجمهورية التي يقدمها الموقع؛ من أجل الاطلاع على جميع ما يبحث عنه ولى الأمر لمعرفته بكل سهولة ويسر، كما أن الموقع يعد ذاكرة إلكترونية للمدارس والفصول وبيانات الطلاب.

كما يوفر موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، اعتبارًا من مرحلة التقديم لاختبارات القبول في المدارس الرسمية، وحتى المرحلة التي يتواجد فيها الفترة الحالية، بالإضافة إلى نتائج الامتحانات لكل طالب على حده ونقله للصف.

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الموقع مخصص للمعلمين لإدخال بيانات التلميذ وليس إدخال بيانات التلميذ من خلال أولياء الأمور، كما حددت الوزارة أن يتعين على كل مدرسة اختيار مدرس ليقوم بعملية تسجيل بيانات التلميذ وفقًا للتعليمات المحددة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرارات.

رابط وخطوات الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ:


  1. الدخول على موقع الحكومة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، عبر الرابط التالي: (من هنا)
  2. ثم يقوم باختيار العملية التي يريد إتمامها وذلك من خلال: 
  3. "التقديم للمدارس، أو عملية النقل، أو ترحيل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، أو مراجعة الفصول أو طباعة قوائم الفصول، أو سحب الملفات أو تقديم ملفات البحث الاجتماعي على حسب نوع الخدمة التي يريدها من الموقع"
  4. ثم يضغط الطالب على اختيار التلميذ
  5. وبعد تلك الخطوات يقوم الطالب بعرض صفحة البيانات للتعديل أو التحديث
  6. ثم يضغط على تعديل البيانات الشخصية الخاصة بالتلميذ
  7. كما يمكن للطالب كذلك طباعة استمارة النجاح للطلاب، والتي تؤكد نجاحه في المرحلة التعليمية.

وفي سياق متواصل، قامت وزارة التعليم بتحديث قواعد بيانات المدارس وتمثل تلك البيانات في قاعدة بيانات المدارس التى تشمل بيانات كل مدرسة وامكانياتها مثل المباني والمعامل وأجهزة الكومبيوتر والمعامل وأعداد المعلمين والمدرسين وبيانات التلاميذ الأولية مثل الإسم والصف ودرجات النجاح والإدارة التعليمية والمحافظة.


الجدير بالذكر أن موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، وهو موقع إلكتروني أنشأته وزارة التعليم؛ بهدف التقديم لراغبي الالتحاق بالصف الأول الابتدائي لتحويل الخدمة من التقديم اليدوي إلى التقديم الالكتروني، وفق توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتحول إلى تقديم الخدمات الكترونيًا.