السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة وفاة طالبة مصرية في الحرب على أوكرانيا

الرئيس نيوز

حقيقة وفاة طالبة مصرية في الحرب على أوكرانيا.. نفت مصادر بديوان وزارة التعليم العالي، ما تردد حول وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا تدعي إيمان أبو غالي وهي من كفر الدوار البحيرة .

حقيقة وفاة طالبة مصرية في الحرب على أوكرانيا 


وقالت المصادر، إن الطلاب المصريين في أوكرانيا بخير ولم يتوفى منهم أحد وما تردد عن وفاة طالبة مصرية غير صحيح.

وقالت مصادر إن الطالبة التي استشهدت طالبة جزائرية وليست مصرية. 

وتداولت الصفحات الجزائرية عبر تويتر خبر وفاة الطالبة قائلين: "‏بو غالى إيمان أول شهيدة عربية من الجزائر في الغزو الروسي لأوكرانيا 
الطالبة الجزائرية بوغالي إيمان 23 سنة التي كانت تدرس الطب والتي توفيت خلال قصف جسر جوتومير بأوكرانيا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. تعازينا للشعب الجزائرى".

اقرأ أيضاً

ألمانيا تعلن تزويد أوكرانيا ب 1500 صاروخ مضاد للدبابات والطائرات


وكان قد صرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يُجري اتصالات مستمرة مع السفير أيمن الجمال سفير جمهورية مصر العربية في أوكرانيا؛ للاطمئنان على الطلاب المصريين الدراسين في الجامعات الأوكرانية.

وأكد سفير مصر بأوكرانيا، أن السفارة المصرية على تواصل مُستمر مع الطلاب الدارسين بالجامعات الأوكرانية، بكافة وسائل التواصل المُتاحة، وأن السفارة توجه إليهم التعليمات الضرورية الدائمة لضمان سلامتهم في ضوء تطورات الأوضاع بأوكرانيا.

اقرأ أيضاً

الرئيس الأوكراني يتهم روسيا بارتكاب " إبادة جماعية "


وأكد وزير التعليم العالي أن تواصل السفارة المصرية مع الجامعات الأوكرانية، أكد موافقة هذه الجامعات على استمرار الدراسة بنظام الأونلاين للطلاب، لحين عودة الظروف الطبيعية.

الحرب علي اوكرانيا والطلاب المصريين


وأضاف وزير التعليم العالي أن كافة الجامعات الأوكرانية أكدت في تواصلها مع السفارة المصرية، على التزامها الكامل بمراعاة مصالح الطلاب والحرص على مستقبلهم.

وأكد وزير التعليم العالي أن الوزارة مُستمرة في التنسيق والمتابعة مع سفارتنا في أوكرانيا؛ للاطمئنان على أمن الطلاب المصريين، وضمان الحفاظ على مستقبلهم.

اقرأ أيضاً

دبلوماسي أوكراني سابق : روسيا لن تدخل إلي كييف