السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"جدول كامل".. مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022

الرئيس نيوز

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022 .. يترقب الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022، بالتزامن مع استعداد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف مستحقات الشهر المقبل، والذي يبلغ عددهم نحو 10 مليون مستحق لأصحاب المعاشات.

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022




ومن جانبه، أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، موعد صرف معاشات مارس 2022، وذلك مع بداية الشهر الجديد، مشدداً على ضرورة الالتزام بعدم التزاحم بمكاتب التأمينات واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر تقسيم مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022 إلى:


  • الشريحة الأولى: وهي التي تتقاضى معاشا أقل من 1000 جنيه، ويبدأ الصرف لها في 1-3-2022.
  • الشريحة الثانية: وهي من 1000 إلى 2000 جنيه، ويتم صرف مستحقاتهم في 2-3-2022.
  • الشريحة الثالثة: وهى لأكثر من 2000 جنيه حيث سيتم صرف معاشهم يوم 3-3-2022.

بينما أعلنت هيئة التامينات الاجتماعية، عن تقسيم القائمين بالصرف من خلال بطاقات الهيئة الزرقاء، طبقاً للكثافات العددية حيث تشمل المرحلة الأولى عدة محافظات، والتي تتضمن التالي:



(السويس - الاسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الاحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان).


أما عن تقسيم المرحلة الثانية فتشمل عدة محافظات وهي:(كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا).


وأشار "عوض"، إلى أن المواطنين أصحاب المعاشات عليهم التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية مدون عليها رقم الهاتف المحمول.

كارت ميزة للمعاشات


وذلك لاستلام كارت "ميزة" دون تحمل أي أعباء مالية والتوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جار وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش إليه.


ويتيح كارت ميزة لأصحاب المعاشات إلى جانب صرف مستحقاتهم المالية، إجراء عمليات الشراء من خلال مواقع إلكترونية وسداد المصروفات الحكومية والفواتير مثل الكهرباء والغاز والمياه، كما يستحق صاحب المعاش الحصول على عائد من رصيد حسابه.

اقرأ أيضاً