الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق الطيار وليد مراد صاحب الهبوط الخرافي في مطار هثيرو

الرئيس نيوز

أكد الطيار وليد مراد؛ قائد طائرة مصر للطيران والتي هبط بها في ظل عاصفة بمطار هيثرو في لندن؛ أنه قاد الرحلة وهو يعرف أن هناك حالة من الطقس السيء في جهة الوصول.

وقال مراد في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "قبل أي رحلة نذهب إلى مركز العمليات ويمنحونا ملخص كامل عن الرحلة بداية من الخروج وحتى الوجهة وأنا خرجت وأعرف أن هناك عاصفة في جهة الوصول".

وأضاف: "كنت أعرف أن هناك حالة من الطقس مصنفة بهذا الشكل أبلغت الركاب أن هناك حالة من الطقس السيء وطبقا للمعايير والبروتوكول نقوم بمحاولة الهبوط وحال فشلنا في الاقتراب نذهب إلى مطار أخر وقرار أي طيار بالنزول أو الغاء الاقتراب من الأرض يكون نابع من أصول ومعايير معينة".

وتابع: "نحن نخرج في مهمة والقرارات محسومة ومعروفة وقمت بمحاولة الهبوط وهبطت بالفعل مثل أي زميل أخر وأي زميل أخر في مصر للطيران سوف يقوم بنفس العمل".

وواصل: "تعلمت الطيران في القوات الجوية وانتقلت إلى المدرسة الكبرى في مصر للطيران ولم أقلق خلال الهبوط لأنني في مهمة وكل شيء معد مسبق ولدي علم".

وأوضح: "لم أكن متفاجئ بحالة الطقس وكنت أعرف جيدا حالة الطقس وأعرف المطار الاحتياطي الذي كنت سأذهب إليه حال عدم القدرة على الهبوط".

واختتم: "كل شيء معد وأنا مثل أي طيار في مصر للطيران صغير أو كبير وجميعنا مدربين بنفس الشكل ولدينا القدرة على العمل بنفس الطريقة".