الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من منخفض جوي جديد نهاية الأسبوع

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن الهيئة حذرت من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الجمعة الماضية موضحة أنها سوف تستمر حتى يوم الأحد.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حالة عدم الاستقرار بدأت أمس وكانت مؤثرة على محافظات شمال الصعيد وامتدت إلى سوهاج وأسيوط ومحافظة البحر الأحمر تعرضت لأمطار رعدية ومحافظات شمال وجنوب سيناء".

وأضافت: "حذرنا من السيول في البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وهو ما حدث تم إغلاق بعض الطرق مثل طريق الزعفرانة والشيخ فضل والمناطق الشمالية لم تتأثر بالأمطار أمس ولكنها بدأت اليوم من الصباح الباكر وتأثرت كافة محافظات الوجه البحري والقاهرة والجيزة وشهدت أمطار مصحوبة بالبرد أو حبات الثلوج".

وتابع: "كانت هناك عواصف ترابية أثرت على الواحات البحرية والفيوم والعين السخنة والزعفرانة وكانت عواصف شديدة ودائما ما كانت تظهر مع السحب الرعدية".

وأوضحت: "كان هناك اضطراب في الملاحة البحرية وتم إغلاق بعض الموانئ بعد ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 3 أمتار وخلال الساعات المقبلة سوف تتوقف الأمطار على معظم المناطق وبداية من فجر الأحد سوف تتحسن الأحوال الجوية على معظم المناطق وتنعدم فرص الأمطار على أغلب المناطق باستثناء السواحل الشرقية ووسط سيناء".

وأكملت: "يمكن أن نشهد سيول غدا بسبب تجمعات المياه التي حدثت اليوم وسوف تعود الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية وسوف تستقر الأحوال الجوية حتى يوم الثلاثاء سوف نشهد سطوع للشمس يوم غد ودرجات الحرارة سوف ترتفع لتصل إلى 19 درجة والطقس سوف يكون مستقر على معظم مناطق الجمهورية".

وعن إمكانية حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مجددا قالت غانم: "بنهاية الأسبوع قد تتجدد موجة الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومن الوارد أن يكون هناك منخفض جوي يؤثر علينا ولكن حتى الأن الوضع غير مستقر".

وواصلت: "لا يجب أن نتعجل تخفيف الملابس حتى لو الأجواء استقرت والشمس سطعت ومن الوارد أن تتكرر موجات عدم الاستقرار فيجب أن نتريث في تخفيف الملابس

واختتمت: "المنخفض متوسط الشدة فلا يوجد منه قلق حتى الأن ولكن قد تتغير شدته ونحذر المحافظات يوم بيوم حال وجود أي تغيرات وتجنبا لحدوث أي مشاكل".