الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار جمهوري بتجديد تعيين خيري بركات رئيسًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

الرئيس نيوز


نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتجديد تعيين اللواء خيري بركات، رئيسًا لـ الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بدرجة وزير لمدة عام اعتبارا من 14-2-2022.

وورد القرار بالعدد الصادر اليوم الاثنين: بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قرار رئيس الجمهورية، بإنشاء وتنظيم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

يذكر أن اللواء خيري بركات تولى رئاسة الجهاز في فبراير عام 2018، ونال عددًا من الأوسمة، كما حصل على زمالة كلية الحرب العليا، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.

 
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، هو الجهاز الرسمي للإحصاء في مصر، حيث يقوم بجمع ومعالجة وتحليل ونشر كل البيانات الإحصائية والتعداد السكاني. 

كما تم تأسيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بموجب قرار رئيس الجمهورية 2915 لعام 1964، وهو الجهة الرسمية لتوفير البيانات والإحصاءات والتقارير، بجانب جهات أخرى توفر البيانات، مثل: الوزارات والأجهزة والسلطات والجامعات ومراكز المعلومات والمراكز البحثية والمنظمات الدولية.

في سياق منفصل، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن تسجيل 21 ألفا و464 متقدما لشغل وظائف باحثين سجل تجاري، بجهاز تنمية التجارة الداخلية، عن طريق التعاقد، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg.


وأضاف أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يعمل حاليًا على فحص ومراجعة مستندات المتقدمين، تمهيدا لإخطار من انطبقت عليهم الشروط، لاستكمال باقي مراحل المسابقة، في إطار الالتزام بالقواعد والنصوص التي تضمنها الدستور من التزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، وأن شغل الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة، دون محاباة أو وساطة، وإعمالا لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وفي إطار معاونة الباحثين عن فرص عمل، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط المطلوبة والواردة بالإعلانات طبقا للجهة المعلنة وكذلك مواعيد الامتحانات الإلكترونية والشفوية.