الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رئيس شركة دي.إم.جي إنرجن: مصر ستلعب دورًا عالميًا في صناعة الطاقة خلال 2022

الرئيس نيوز


قال كريس هادسون، رئيس شركة دي.إم.جي إنرجن، إن مصر تلعب دورًا جوهريًا وعالميًا في صناعة الطاقة في العام، ومن المتوقع خلال 2022 أن تجذب استثمارات كثيرة في هذا المجال، وهو ما يطرح تحديات يجب أن تتجاوزها لتعزز هذه الصناعة، وهو ما شهدناه خلال السنوات الماضية من قدرة الدولة في هذا المجال.

 
وأضاف هادسون خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجيبس 2022، أن النسخة الخامسة من المؤتمر مع اللجنة التنفيذية والخبراء العالميين، من أجل مناقشة التحديات لهذه الصناعة له أهمية كبرى، وهذا الحدث سيكون بمثابة رؤية استراتيجية.

وتابع: هذا المؤتمر أصبح جوهريًا وهامًا، حيث يضم القادة من 60 دولة، مؤكدا أن القدرات في مثل هذه الاجتماع من شأنه أن يجذب المستثمرون وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي.

ويجمع إيجبس أطراف منظومة البترول والغاز، لاقتناص فرص الاستثمار والتعاون عبر كافة الأطراف المعنية في قطاع البترول والغاز والطاقة، كما تستعرض نسخة هذا العام أحدث الحلول والتقنيات في صناعة البترول والغاز والطاقة بمشاركة أكثر من 450 عارض هذا العام، بما في ذلك 25 شركة وطنية ودولية للبترول والطاقة والخدمات، بالإضافة إلى تواجد العديد من الأجنحة الدولية، بمشاركة دول متعددة في مقدمتها الصين وقبرص وألمانيا واليونان وإيطاليا وروسيا والإمارات العربية المتحدة.

ويستضيف المؤتمر 11 وزيرًا على صعيد قطاع الطاقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى 19 مديرًا تنفيذيًا و8 أمناء عامين، بهدف مناقشة الأهداف طويلة المدى بشأن التحول الطاقي، عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف على المدى القصير بأسواق الطاقة الإقليمية، إلى جانب تحقيق الاستدامة.