السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأمم المتحدة: آبي أحمد يمنع وصول المساعدات لـ 5 ملايين شخص في تيجراي

الجمعة 11/فبراير/2022 - 11:09 ص
الرئيس نيوز
طباعة



قالت الأمم المتحدة بأن القتال في منطقة أفار شمالي إثيوبيا لا يزال يمنع وصول المساعدات إلى تيجراي، كما تتسبب الاشتباكات في نزوح واسع النطاق وزيادة الاحتياجات الإنسانية في أفار.

وسلط ستيفان دوجاريك لمتحدث باسم الأمم المتحدة، في المؤتمر الصحفي اليومي، الضوءعلى إيصال الإمدادات الإنسانية إلى تيجراي والذي لا يزال معلقا، لاسيما أن أكثر من خمسة ملايين شخص يحتاجون إلى الغذاء والمساعدات الأخرى.

وقال دوجاريك للصحفيين: "جرى تخفيض أو تعليق العمليات الإنسانية بشكل كبير بسبب نقص الوقود والنقود وإمدادات المساعدات"، مبينا أنه في الأسبوع الماضي، قامت وكالة مساعدات دولية بتسليم أكثر من 14 طنا متريا من الأدوية إلى تيجراي.

وأضاف: "في حين أن هذه المساعدة المنقذة للحياة عن طريق الجو مرحب بها، فهي بعيدة كل البعد عن المطلوب".

من جانبه، قال مايكل دانفورد، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في شرق إفريقيا، إن هناك حاجة إلى التحرك على نطاق واسع باستخدام جميع الممرات البرية المتاحة، لافتا إلى أنه "كان هناك تخفيف (للإجراءات) من قبل الحكومة ونثمن ذلك، وخاصة فيما يتعلق بنقل بالطعام وغيره من المواد جوا، ولكن للأسف لن نتمكن من تلبية الاحتياجات في تيجراي أو في المنطقة ككل عبر استخدام العمليات الجوية، لأن تكاليفها عالية وهي غير مستدامة، وثمة تحديات عديدة".
ads
Advertisements
Advertisements
ads