الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التخطيط تعلن طرح صندوق إن أي كابيتال الجديد لأدوات الدخل الثابت

الرئيس نيوز


أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي عن قيام شركة "إن آي كابيتال" بطرح صندوق "15/30" وهو صندوقها الجديد لأدوات الدخل الثابت بالجنيه المصري بحجم اصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه، على أن يتم فتح باب الاكتتاب ابتداءاً من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022.

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة هالة السعيد "إن صندوق الاستثمار الجديد في أدوات الدخل الثابت يأتي في إطار استراتيجية شركة "إن آي كابيتال" الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي لتعزيز دورها في تحقيق الشمول المالي وتنمية سوق المال وتلبية احتياجات السوق ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء واستكمالا لمسيرة النجاح التي تحققها الشركة التابعة لبنك الإستثمار القومي.

ومن جانبه صرح أشرف نجم، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي ورئيس مجلس إدارة "إن آي كابيتال" قائلاً: "يعد طرح شركة "إن آي كابيتال" لصندوق الاستثمار في أدوات الدخل الثابت خطوة جديدة في مسيرة الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيزاً لدورها في تنويع المنتجات الاستثمارية التي تقدمها لتلبية احتياجات العملاء ودعم الاقتصاد المصري".

وعلق محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن آي كابيتال" على هذا الطرح قائلاً: "يأتي طرح صندوق استثمار ان أي كابيتال لأدوات الدخل الثابت الجديد (15/30) استمرارا للنجاح الذي حققته شركة "إن آي كابيتال" في طرح وإدارة صناديق استثمار "سيولة" النقدي و"التعليم حياة" ومحافظ استثمارات العديد من المستثمرين سواء من المؤسسات الحكومية أو عملاء القطاع الخاص"، وأضاف: "سيتمكن المستثمرين في "15/30" من شراء وثائق الصندوق بعد اغلاق الاكتتاب الأولي خلال أي يوم عمل ولكن الاسترداد سيكون يومي 15 و 30 فقط من كل شهر مما سيتيح الفرصة لتحسين العائد عن ما تحققه الصناديق النقدية ذات السيولة العالية."

وقال محمد النبراوي، الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول بشركة "إن آي كابيتال" ان ادارة الأصول في الشركة تعمل دائماً على طرح منتجات جديدة ومبتكرة ضمن استراتيجيتها في دعم خطة الدولة والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: "يسعى صندوق 15/30 الجديد لأدوات الدخل الثابت لتقديم واتاحة أدوات استثمارية جديدة لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد ".

ويهدف صندوق استثمار “إن آي كابيتال" لأدوات الدخل الثابت الي تقديم وعاء ادخاري واستثماري مميز يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها. ويستثمر الصندوق أمواله في أذون الخزانة وسندات الخزانة والتوريق والصكوك والودائع البنكية والقيم المنقولة. 
وقد تعاقدت شركة "إن آي كابيتال" مع شركة "عربية أون لاين" المملوكة بالكامل لها لتلقي الاكتتابات والترويج للصندوق بين العملاء من شريحة الأفراد والمؤسسات مع إتاحة تلقي الاكتتاب إلكترونيًّا، بينما تتولى "إن آي كابيتال" الترويج وتلقي الاكتتاب من جانب المؤسسات الكبرى.