الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إياد نصار على حسابه فيس بوك:" قدمت مسرحية بالرياض ولم أحصل على ساعات الروليكس"

الرئيس نيوز

علق الفنان إياد نصار على الأزمة المشتعلة بين الفنان محمد صحبي، ونقابة المهن التمثيلية، من جهة والمستشار تركي آل الشيخ من جهة آخرى.

وقال إياد نصار عبر حسابه فيس بوك:" عندما كنت في لوس انجلس لأخذ ورشة تمثيل سألني زميل من كوري هل رأيت الاهرامات فقلت له يوميا أثناء ذهابي ومجيء من العمل، رأيت الانبهار في عينيه إحساس اسعدني ثم سألني هل تذهب للعمل على جمل؟.

وتابع نصار:" اعتقدت أنه يمزح لكنه كان جادًا، هذه هي الصورة النمطية التي صدرتها هوليوود عن العرب ترى برج خليفه وبعدها صحراء وجمال.. صحراء وجمال.. قلت له لا وغيرت له هذه الصورة النمطية.

وعلق نصار قائلاً:" أذكر هذه القصة لأننا نحن أيضا وقعنا في فخ النمطية قدم إلي نص فيلم سينمائي كانت أحد ملاحظاتي أن هناك شخصية من الخليج تحضر لمسابقة لكن الشخصية كتبت بمنتهى النمطية شخص خليجي يملك المال فقط".

وأضاف:" قلت للمؤلف لا نريد هذه الصورة النمطية الشباب الخليجي مثقف وناجح تعال نكسر هذا النمط.. تعال نكسر نمط ظهور الشاب المصري في الأعمال الخليجية أنه في أسفل السلم الوظيفي هناك شباب مصري في الخليج على اعلى درجات التعليم والثقافة وفي أماكن مهمة، هذه الصورة النمطية خلقت فجوه خُلقت بسبب استسهال وقلة بحث أثناء كتابة العمل الفني خلقت فجوه وصور ثابته يتم تراشقها عند اول اختلاف".

وأشار:" ذهبت مع العظيم يحي الفخراني لنعرض مسرحية (ياما في الجراب ياحاوي) في موسم الرياض.. وليس هناك من هو أفضل من رفع اسم مصر على المسرح أكثر من العظيم يحي الفخراني، لم نعد بساعات الروليكس وأظرف النقود.. بل بأجورنا المتفق عليها ومحبة جمهور متعطش لكل ما هو جميل".

وقال نصار:" دعونا نلقي بكل هذه التهم المبسترة ولنوقف ثقافة الكرة، ولنقتل الصورة النمطية، هذه مسؤوليتنا كفنانين من أم الدنيا التي شكلت وعينا الفني والثقافي نحن أبناء الوطن العربي".

واختتم حديثه:" مصر حلم كل فنان عربي، وأان يقف بين فنانيها سواء على أرضها أو في زيارة فنانيها لبلده، اعملوا صوت العقل دعوا المحبة تنتصر على ثقافة الكرة (ونحن كلنا نعلم من يقتات على ثقافة الكره هذه)".