الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«إنها الحرب».. تصريحات إيتو قبل مواجهة مصر تثير الجدل (فيديو)

الرئيس نيوز

أثارت تصريحات صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، للاعبي المنتخب الأول قبل مواجهة منتخب مصر المقرر لها الخميس المقبل، موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويلتقي أسود الكاميرون مع الفراعنة في مباراة قوية، الخميس المقبل، ضمن منافسات نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لإيتو يحمس لاعبي الكاميرون للفوز على منتخب مصر، حيث قال: «إنها الحرب، عليكم القتال وتحقيق كل شيء من أجل الكاميرون، لكنها ستبقى الحرب».


وأضاف: «كل ما فعلتموه يتوقف على مباراة الخميس استعدوا بنفس العقلية».

وواصل تصريحاته: «واثق بكم بالفوز في هذه المباراة لأن لديكم الإمكانيات اللازمة لتخطي المنتخب المصري والوصول للنهائي ثم الفوز بالبطولة لإسعاد الجماهير الكاميرونية».

السفير المصري بالكاميرون يرد على تصريحات صامويل إيتو

أكد مدحت المليجي؛ سفير مصر في الكاميرون؛ أنه لا يجب الالتفات لتصريحات رئيس الاتحاد الكاميروني الموجهة إلى الاستهلاك الداخلي ودغدغة مشاعر الجماهير.

وقال المليجي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن أيضا ساهمنا كثير من الناس كانوا يقولون إن الفضل يعود إلى إيتو في تنظيم البطولة ولكن قرار تنظيم البطولة كان قبل أن يفوز برئاسة الاتحاد".

وأضاف: "شعرت ببعض المبالغة في تصريحات إيتو ونحن في حالة تركيز عالية؛ والمشكلة التي حدثت أمس بعد مباراة المنتخب المغربي الأعصاب مشحونة وفريق مهزوم وخرج من البطولة رغم أنه في التصنيف الثالث أفريقيا وهو يشعر أن من فاز عليه فريق أقل منه في التصنيف".

وتابع: "لابد أن تكون الأعصاب مشحونة وأنهم لم يتحملوا النتيجة ولكن علينا أن نستوعب ذلك في إطار حجمنا وقدراتنا وأن نترك الأمور تمر".

وأكمل: "نوهت إلى ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية على الجمهور المصري وأن يكون في مكان واحد وبحراسة كاملة من كافة النواحي لمنع أي احتكاكات مع الجانب الكاميروني ويكشف أن تحدث مشادة واحدة بين اثنين قد يجعل الأمور تسير في أي مكان أخر".