الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صور خلو المسجد أثناء مباراة المنتخب.. الأوقاف تقرر إيقاف إمام مسجد بمطروح 3 أشهر

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج #لا_لوقف_إمام_مسجد_مطروح مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار وزارة الأوقاف بوقف إمام وخطيب مسجد بمدرية أوقاف مطروح عن العمل 3 أشهر بسبب مباريات المنتخب.

من جانبها علقت دعاء على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلة:" وقت مباراة مصر وساحل العاج كان فيه أمام مسجد في مرسي مطروح بيقيم صلاة العشاء فلم يجد أحد في المسجد للصلاة فسجل اللحظة دى في فيديو ونشره على فيسبوك، ف وزارة الأوقاف تقرر وقف الإمام عن العمل وإحالته إلى التحقيق".

وقال آخر :" الشيخ مصطفى محمود ، إمام مسجد في مرسى مطروح، بث مشهدا حيا لمسجده في صلاة العشاء أثناء مباراة كرة قدم وهو خال من المصلين ، فقررت الحكومة وقفه عن العمل وإحالته للتحقيق، ولم يجد الشيخ المضطهد ظلما أي دعم من النخب المصرية ، ولو كان خلع "الكيلوت" لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها دفاعا عنه !.

وقال رشيد:" إمام مسجد في مصر لم يجد من يصلي معه في المسجد أثناء بث مباراة المنتخب المصري ضد الكوت ديفوار".

وتسائل حساب آخر:" هل الدعوة للهداية والدعوة إلى الصلاة أصبحت جريمة تستحق الوقف عن العمل؟!. 

والله انا لما شوفت الفيديو حزنت جدا  ،هو لما طلع يورينا حقيقة المجتمع فده كان من باب النصيحة، الشباب من وقت ما اعتزلت المساجد والدورات الدينيه خربت 
وكانت وزارة الأوقاف، قدر قررت إيقاف الشيخ مصطفى محمود مصطفى إبراهيم، إمام بمديرية مطروح لحين انتهاء التحقيق مع، مع منعه من صعود أي منبر لحين انتهاء التحقيق.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الجمعة، أنه بناء على المذكرة المقدمة من مديرية مطروح والمرفوعة من القطاع الديني، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وقف الشيخ مصطفى محمود مصطفى إبراهيم، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه أيهما أقرب، لسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت مصادر مطلعة بوزاة الأوقاف، أن الشيخ مصطفى محمود بث فيديو على صفحته الشخصية عبر فيسبوك، من داخل المسجد، يوم الأربعاء الماضي، أظهر فيه خلو المسجد من المصلين، بسبب مباراة منتخب مصر مع كوت ديفوار، على حد زعمه.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي، الجمعة، إن الإمام قال خلال الفيديو إنه توجد ٢ كافتيريا بجوار المسجد، ولم يدخل أي شخص للصلاة.