الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ينطلق لأول مرة.. جولة لـ"لرئيس نيوز" داخل معرض الطفل للكتاب

الرئيس نيوز



رغم الطقس السئ الا أن الابرز في معرض الكتاب هذا العام في دورته رقم ٥٣ هو معرض الطفل حيث خصص معرض الكتاب معرض الطفل لأول مرة. 

ويتضمن المعرض ٤ أركان والأركان الأربعة، تتضمن ركن للحكي، يقدمه الأطفال من الكتاب الحكائيين، وركن للورش مقسم إلى مجموعة من الورشة التدريبية والفنية، وركن المسرح والعرائس والأغاني، وركن رابع للورش التفاعلية، وهو ما يهدف لتعليم الأطفال أنشطة جديدة، وبعض هذه المسرحيات لها أهداف تعليمية، فالجناح يقدم أعمال جميع ناشري كتب الطفل والوسائل التعليمية.

 الرئيس نيوز قامت جولة في معرض الطفل، لاستطلاع أراء أولياء الأمور.

 تقول سها الجمال أحد أولياء الأمور المشاركين في المعرض: أتيت لزيارة معرض الأطفال أكثر من مرة منذ بداية فتح معرض الكتاب حيث يحتوي المعرض علي العديد من الأنشطة من مسرح العرائيس والتلوين والرسم واللعب في الكيدز ايريا. 

أضافت سها أسعار الكتب الخاصة بالأطفال جيدة فهي تبدأ من ١٠ جنيهات وأغلي سعر هو ٤٠ أو ٥٠ جنيها بالإضافة إلي توافر القصص التي تعمل علي التوعية وتنمية المهارات بكثرة.

بيننا قالت رحمة محجوب تقوم بعمل مسرح العرائس في معرض الطفل بمعرض القاهرة في تصريحات خاصة : الإقبال من الأسر هذا العام كثير وقد زاد العدد الخاص بالزائرين أكثر عقب انتهاء امتحانات النقل.

وقالت رحمة أنها تستمتع بالعروض مع الأطفال التي تعمل علي تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

كشف الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، تفاصيل معرض كتاب الطفل، موضحًا أنه عبارة عن صالة كاملة ومستقلة مساحتها 4 آلاف متر مربع: "هذا المكان حلم تشاركنا فيه وزيرة الثقافة وسيكون معرضا دوليا مستقلا تنظمه مصر".
 
وأضاف الحاج علي خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في برنامج «في المساء مع قصواء»، على فضائية «CBC»: "كانت مصر تشهد معرضا للطفل وتوقف منذ نحو 20 سنة، وبالتالي فإن عودته مرة أخرى بمكان كبير وأنشطة دولية وألعاب جديدة وقد تكون تفاعلية سيكون أمرا مهما للغاية".
 
وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن هذا الجناح مقسم إلى 4 أماكن، منها مسرح ستشهد الحكي والندوات، والجديد هو مكان في الوسط مثل الميدان سيجلس فيه الأطفال به نظارات واقع افتراضي ستعرض جزءا من قصة عبدالتواب يوسف".