الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الشركة المنتجة لعلاج "مولنوبيرافير" المضاد لكورونا تكشف سعره في مصر

السبت 29/يناير/2022 - 12:45 ص
الرئيس نيوز
طباعة
كشف الدكتور جورج ماهر، مدير التسويق بشركة إيفا فارم، سعر عبوة عقار مولنوبيرافير لعلاج فيروس كورونا والذي طرح في صيدليات المستشفيات الحكومية بسعر 624 جنيهًا، والتي تتكون من 40 كبسولة يأخذها المريض على 5 أيام، وهي كافية للعلاج من كوفيد- 19.

وقال ماهر، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار"، إنه من الوارد طرح عقار مولنوبيرافير في الصيدليات العامة بعد فترة، ولكن حاليًا هو في الصيدليات التابعة للمستشفيات الحكومية حتى لا يسيء أحد استغلاله، خاصة أنه لا ينتج إلا في بريطانيا وأمريكا ومصر.

وأضاف أنه تم إنتاج 25 ألف عبوة من عقار مولنوبيرافير، وأن هناك مواد خام تكفي لإنتاج 150 ألف عبوة أخرى، منوها بأن العقار هو أحدث علاج لفيروس كورونا، وهو مضاد للفيروسات، وانضم للبروتوكول المصري لعلاج كورونا.

ولفت إلى أن العقار تمت إجازته من شهر تقريبا من الولايات المتحدة الأمريكية وتم طرحه في أسواق أمريكا وبريطانيا فقط، وبالتزامن مع ذلك تم توفيره في مصر أيضًا، وهذا سبق للدولة المصرية.

وأكد جورج ماهر، أن شركة إيفا فارما تقوم بتصنيع المادة الخام للعقار أيضًا، متابعًا: "عندنا أمان كامل لتوفير احتياجات السوق المصرية والمنطقة المجاورة للتصدير، وكل احتياجات السوق سُتلبى".

وعن الجرعة والاستخدام لعقار مولنوبيرافير، لفت إلى أن الكبسولة الواحدة 200 مللي، ويحتاج المريض الواحد 4 كبسولات صباحًا و4 مساء، لمدة 5 أيام، بإجمالي 40 كبسولة وهي كافية للعلاج.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads