الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المهن الموسيقية توضح حقيقة إجبار مطربي المهرجانات على تغيير أسمائهم

الرئيس نيوز

أكد علاء عامر؛ مستشار نقابة المهن الموسيقية؛ أن طارق الشناوي الناقد الفني يتخذ موقف غير محايد من النقابة والأستاذ هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

وقال عامر في مدخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الأستاذ طارق الشناوي يتخذ موقف غير محايد من نقابة المهن الموسيقية والفنان هاني شاكر؛ لقد خرج من دائرة النقد إلى دائرة التجريح والانحياز".

وأضاف: "بعيد عن الأستاذ طارق؛ هناك أقلام حين تجف أو تخرج عن دائرة المعاصرة تضطر إلى القيام بأمور غير مقبولة نهائيا كي تعود إلى الضوء وتضطر إلى تبني بعض القضايا عكس الاتجاه العام وترضي بعض الأشخاص والقلم يكون طوع مالكه لأن القلم يحتاج إلى الحبر ومالكه يحتاج للتواجد وأي ناقد ينبغي مراعاة الحيادية".

وتطرق عامر للحديث عن تغيير بعض مطربي المهرجانات إلى أسمائهم الفنية لافتا أن المطرب يتقدم للنقابة باسم الطبيعي وهو يقوم باختيار اسمه الفني

وتابع: "هناك أسماء صادمة وتحمل دلالات غير أخلاقية؛ والنقابة تحافظ على شكل الفنان؛ شكل الفنان شخصية متكاملة من أسم وشكل ونخبره أن الاسم غير مناسب بالنسبة إليه وهو يقتنع أو لا والأمر يعود إليه".

وأوضح: "هناك بعض الأسماء التي تتقدم إلى النقابة مقززة للغاية؛ وهناك أسماء لها دلالات جنسية؛ ولا تصلح على الإطلاق والنقابة لا تجبر أحد على شيء وتريد أن يخرج الفنان بشكل جيد".

واختتم: "النقابة لا تجبر أحد؛ النقابة تخبر المطرب أن اسمه غير مناسب حين يكون مشهورا وهو يقتنع أو لا يقتنع أمر يعود إليه".