الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القصير يتابع تأثير موجة البرد على الإنتاج النباتي والحيواني

الرئيس نيوز

تابع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم منذ الصباح في مكتبه بديوان عام الوزارة، مع قيادات الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات الإطمئنان على حالة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

كما تلقى «القصير» تقارير من جميع القيادات ويشدد عليهم بالمتابعة المستمرة مع المزراعيين والمربين لتخفيف تأثير هذه الظروف عليهم.

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة برفع درجة الاستعداد القصوى والتواجد الفعلي على أرض الواقع لطمأنة المواطنين ومساعدتهم في حل مشاكلهم وأيضا التواصل الدائم مع وسائل الإعلام لإرشاد المزراعيين والمربيين في كيفية مواجهة هذه الظروف وتخفيف آثارها السلبية. 

وزير الزراعة يتابع أيضا منظومة توزيع الأسمدة والمرونة في توزيعها في فترة الإجازات لتلبية احتياجات المزارعين في ظل هذه الظروف. 

القصير شدد على المسئولين عن حماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية ومنع البناء عليها باستغلال فترة الإجازة. 

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة سبق واصدرت توصياتها وإرشاداتها الفنية للمزراعين والمربين لتوعيتهم بكيفية التعامل مع موجهة الطقس غير المستقرة والتي تشهدها البلاد حاليا.