الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل سياسي يوضح دلالات زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات

الرئيس نيوز

أكد العميد خالد عكاشة؛ مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية؛ أن توقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات له دلالات مهمة للغاية.

وقال عكاشة في مداخلة هاتفية خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الأمر ربما يجاوز بحث الحادث الأخير الذي تعرضت له الأمارات بقدر أننا أمام جلسة رفيعة المستوى فيها قضية الأمن الإقليمي بشكل عام".

وأضاف: "انضمام ملك البحرين لاجتماع رباعي في داخل تفاصيل الزيارة دلالة لا تخفى على العيون؛ نحن أمام تهديدات غير مسبوقة هناك أسلحة غير تقليدية وشكل من أشكال استهداف المدنيين والمصالح الاستراتيجية لدولة الإمارات وهو معرض للانتقال هنا أو هناك".

وتابع: "المملكة العربية السعودية تخوض عمليات دفاع نشط تجاه تهديدات؛ المشهد أمام بحث القادة الأربعة خلال اجتماع اليوم لهذه الأمور ومصر أعلنت إدانتها بشكل رسمي لمثل هذه الهجمات وغير مقبولة من جانب مصر أن نصل بالتهديدات لهذا المستوى".

واختتم: "نحن أمام نوع من أنواع تطوير العمل المشترك وهناك نشاط سياسي ومصر في القلب منه وهناك عمل أمني واستخباراتي على مستوى متقدم وأعتقد أنه تم صياغة مجموعة الأليات الجديدة التي تستطيع التجاوب مع تهديدات من هذا النوع".