الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد الجندي عن "أصحاب ولا أعز": "أنتوا مش فاهمين حاجة هتودونا في داهية"

الرئيس نيوز

أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن الله وضع قانونا في كتابه الكريم حيث يقول "ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز" لافتا أن الإنسان إذا نصر الله سوف ينصره الله.

وقال الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي أم سي": "كيف أنصر الله؟ إذا نصرت الله سوف ينصرك؛ ومعناها أن تبدأ بنصره الله عبر إقامة الأخلاق".

وأضاف: "إقامة الإخلاق والحفاظ على الأخلاق ومنع انتشار الفاحشة ولكن إذا كنت تريد نشر الشذوذ والزنا والإباحية والفجور وتريد التحريض على الفسق والمنكر وتقول لي هذا إبداع وفن وحرية رأي وحرية إبداع أقول لكم أنتم لا تفهمون شيء ولا تعرفون شيء؛ أنتم هتودونا في 60 داهية".

وأضاف: "الله سبحانه وتعالي قال في كتابه العزيز؛ وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها؛ والفسق هو إعلان المعاصي والتبجح والجرأة على الله والتطاول على المولى؛ نوع من أنواع البجاحة التي لا تفهم من هم ورائها".

وواصل: "هناك تصرفات مشبوهة تقود بعض المجتمعات للهلاك؛ حين أهلك الله قوم صالح؛ قال إذ انبعث أشقاها فقال لهم رسول الله ناقة الله وسقياها؛ بمعني لا تعتدوا على حرمات الله وحين تعتدي على شعيرة خاصة بالله كانت هناك المشكلة".

وأوضح: "الرسول صلي الله عليه وسلم قال الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور متشبهات لا يعـلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعـرضه، ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام، كالراعي يـرعى حول الحمى من الناس ألا لكل ملك حمي ألا وإن حمى الله في أرضه محارمه".