الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بـ 35 مليون دولار.. أوراسكوم الإماراتية تستحوذ على شركة استيراد مملوكة لـ عائلة ساويرس

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 01:25 م
الرئيس نيوز
طباعة


استحوذت مجموعة شركة أوراسكوم كونستركشون، بي إل سي، الإماراتية على ملكية شركة استيراد مملوكة لعائلة ساويرس بقيمة إجمالية قدرها 35 مليون دولار.

وقالت شركة أوراسكوم كونستراكشون في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن عملية الاستحواذ ونقل الملكية؛ جرت استنادا إلى قرار الجمعية العامة للمساهمين.

ووافق مساهمو أوراسكوم  التى يمتلك ناصف ساويرس ما يزيد عن 28% من أسهمها على هذا الاستحواذ في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقد في 27 ديسمبر 2021 .

وكانت أوراسكوم قد أبدت موافقة مبدئية في 19 أكتوبر الماضي، لدراسة الاستحواذ على شركة مملوكة لعائلة ساويرس متخصصة في استيراد المعدات والآلات.

وتتخصص هذه الشركة في مجال استيراد وتوزيع الآلات والمعدات على مستوى مصر، وهي الوكيل الوحيد لكبرى الشركات العالمية العاملة في البلاد بمجالات البناء والسكك الحديدية والزراعة وأعمال البحار.

وتحمل الشركة المذكورة اسم أوراسكوم-أنسى ساويرس وشركاه، وتعمل بنظام المناطق الحرة، وتقول أوراسكوم كونستراكشون، إن الاستحواذ على هذه الشركة سيمكنها من التوسع في قطاع الخدمات بمصر.

وسبق أن قرر رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، نقل جميع أسهمه في الشركة إلى نجله نجيب، ليصبح بذلك نجيب سميح ساويرس؛ المساهم الأكبر في الشركة، بعد تخلي سميح عن الإدارة.

وأضاف سميح ساويرس خلال مداخلة عبر سكايب، في قناة العربية، أنه على كامل ثقته من قرار تولي نجله نجيب مسؤولية الإدارة، وأن نجيب على كامل درجاته العلمية والثقافية الاقتصادية؛ التي تمكنه من تولي إدارة الشركة، ففي بعض الأحيان نطلب استشارته في بعض الأمور الخاصة بالشركة، قائلا: لا أؤمن أن يتولى أحد إدارة شركة، ويكون في النهاية موظفا عند والده.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads