الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أستاذ جهاز هضمي يحذر من "مج الصلصال الحراري": يسبب السرطان وألزهايمر

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 12:33 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور أشرف عمر أستاذ الجهاز الهضمي بالقصر العيني أن مرض السرطان ناتج عن تفاعل الانسان مع البيئة المحيطة مع وجود جينات تؤدي للسرطان.

وقال عمر في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المواد التي نتعامل معها مثل الصلصال الحراري والفخار الذي يحتوي على الرصاص أو التيفال بعدما يتم تقشيره عند تفاعلها مع الحرارة قد تتسبب في مشكلات صحية مثل السرطان وألزهايمر".

وأضاف: "البعض يلجأ للمواد الرخيصة ولابد أن يكون المج مصنوع من البورسلين الجيد لو كان المج مصنوع من مواد الصلصال الحراري الذي يحتوي على الرصاص أو البورسلين السيء سوف يسبب مشكلات".

وتابع: "جودة المنتجات قصة يتم فحصها من الجهات المختصة والأشياء الرديئة يجب أن تستبعد ونسب الإصابة بالسرطانات في مصر في زيادة بسبب طريقة الأكل والشرب الخاطئة والتلوث العالي وبقدر الإمكان يجب أن نبسط الأدوات التي نستخدمها".

واختتم: "الافراط في الفيتامينات في منتهى الخطورة؛ الفيتامينات الزائدة تسبب مشاكل أكثر خطورة؛ نقص فيتامين بي 12 على سبيل المثال يسبب مشاكل في الأعصاب والجهاز العصبي وزيادته يسبب العكس تماما ويفضل أن نأخذ الفيتامينات من المصادر الطبيعية ونحتاج فقط إلى طبق سلطة يوميا وتفاحتين وموزتين".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads