الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقابة الممثلين تتقدم ببلاغ ضد يوتيوبر أساء للفنانة منى زكي

الرئيس نيوز

أكد شعبان سعيد؛ المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية؛ النقابة تقدمت ببلاغ ضد يوتيوبر قام بتجاوزات ضد الفنانة منى زكي في أحد فيديوهاته على خلفية أزمة فيلم أصحاب والا أعز.

وقال سعيد في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن لا ندافع عن أفكار ولا عن عمل بعينه؛ الهدف الأساسي لنقيب المهن التمثيلية هو حماية عضو النقابة وهو الممثل".

وأضاف: "يحق لكل شخص ممارسة عمله بما يمليه عليه ضميره؛ لا ندافع عن العلم ولا فكرته؛ يحق لأي شخص أن ينتقد بالسلب والإيجاب ولكن يجب أن تعبر عن وجه النظر بأدب وبطريقة بناءة".

وتابع: "بعض الأشخاص يخرجون على وسائل التواصل ويقومون بالسب والتجاوز وإذا كنت تدافع عن القيم والأخلاق وإن كنت ترى أن هناك عمل سيء فالحد الأدنى أن تكون ألفاظك محترمة".

وأوضح: "أحد الأشخاص يمتهن المهنة الدخيلة على مجتمعنا وتسمى يوتيوبر وهو أساء للفنانة منى زكي وطعن في أعراض كثير من الفنانين وهو ما تسبب في انزعاج الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وطلب مني التقدم ببلاغ".

وعن بيان حزب النور الذي انتقد خلاله النقابة قال سعيد: "يحق لحزب النور انتقاد العمل ولكن السيد النقيب لم يدافع عن العمل ولكنه يدافع عن حرية التعبير ومهنة التمثيل والحفاظ عليها ومضايقة الفنانين في عملهم".

واختتم: "سوف نعرض الأمر على الدكتور أشرف زكي ونحن لا نملك سوى الورقة والقلم والنيابة العامة هي التي تفصل بين أي شخص وشخص أخر".