السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مكافحة كورونا": لا يوجد منزل في مصر خالي من الإصابات بالفيروس

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام حسني؛ رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا؛ أن هناك أنواع من المتحورات وهي متحور تحت الملاحظة ومثير للاهتمام ومتحور يحتاج مزيد من الاهتمام.

وقال حسني في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المتحور  B2.1لازال تحت الملاحظة والوضع الوبائي في مصر يشابه الوضع الوبائي في العالم".

وأضاف: "لا يوجد منزل في مصر لا يحتوي على إصابات بفيروس كورونا؛ وهو ما يستدعي نقطتين هامتين الانتشار عمل مجتمعي تتشارك فيه ظروف كثيرة مثل التغيرات الجوية وقدرة المتحور على الانتشار والعامل الأخر في أيدينا وهو اتباع الإجراءات الاحترازية ونقوم بذلك خارج المنزل لكن نهمل الإجراءات داخل المنزل".

وتابع: "بما أن المتحور أصبحت أعراضه خفيفة في معظم الحالات لا نريد الاستهانة بكورونا والأوميكرون وهو من متحورات كورونا ومن رحمة الله أن أعراضه بسيطة ولكن يجب ألا ننسى أن هناك شروط للتعامل معه".

وأوضح: "لابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية ولا نستهين بالدور؛ ولابد من الاهتمام بالرعاية الصحية وطلبها لدى متخصص حال وجود أي أعراض".

واختتم: "يجب أن نتعامل بهدوء مع المتحور الجديد وبخذر واقعي؛ نتمنى أن نصل لمناعة القطيع عن طريق التطعيمات وليس عن طريق الإصابات بالمرض".