الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يوجه بترميم واجهات المباني التراثية من ميدان التحرير حتى العتبة

الرئيس نيوز


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتمعه اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بمدن الجيل الرابع، وتطوير محافظة القاهرة.

وأوضح  أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بمدن الجيل الرابع، وتطوير محافظة القاهرة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، اطلع على مستجدات العمل في المشروعات الحالية لتطوير منطقة القاهرة الخديوية امتدادًا لتطوير ميدان التحرير، خاصةً ما يتعلق بأعمال ترميم الواجهات للمباني التراثية العريقة انطلاقًا من ميدان التحرير مرورًا بميداني طلعت حرب ومصطفى كامل، ووصولًا إلى منطقة ميدان العتبة.

ووجه الرئيس السيسي بتطوير تلك المسارات بالكامل، واستعادة رونقها كمصدر جذب سياحي وترفيهي وثقافي، بالإضافة إلى بدء التطوير الحضاري لحديقة الأزبكية لاسترجاع مكانتها كإحدى أهم الحدائق التراثية بالعاصمة.