الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طارق الخولي: الدولة تعمل على إزالة مسببات ثورة 25 يناير

الأحد 23/يناير/2022 - 10:03 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، أن المشهد يزداد وضوحا بعد مرور السنوات حول ثورة 25 يناير لافتا أن هناك انفصالا قد حدث بين جيلين خلال فترة حكم نظام مبارك.

وقال الخولي في تصريحات لبرنامج "المشهد" المذاع على قناة "تن": "هناك أطراف خارجية تستهدف هذه المنطقة طوال الوقت؛ الولايات المتحدة قامت بغزو العراق ودمرته ظهرت مصطلحات الشرق الأوسط الجديد والكبير وهذه القوى وجدت أن فاتورة التدخل المباشر أعلى من قدرة العمل على تأليب الشعوب على بعضها البعض من الداخل".

وأضاف: "المسببات التي تؤدي للثورة كانت موجودة خلال فترة حكم مبارك وكان هناك مسببات اقتصادية واجتماعية وكان هناك نمو ولكن لم تكن هناك تنمية ولم يكن هناك حياة كريمة وهذه المسببات كانت حقيقة وموجودة ولكن هناك أطراف خارجية عملت عليها".

وتابع: "هناك حراك حدث في الشارع وهناك بعض القوى حاولت استثماره؛ مصر رأس الوطن العربي ولذلك من المستهدف أن تظل ضعيفة وبالتالي تمت محاولة ضربها من الداخل".

وأكمل: "ما تصنعه الدولة المصرية اليوم هو مواجهة كل مسببات ما أدى إلى 25 يناير؛ يتم إصلاح الاقتصاد وموازنة العدالة الاجتماعي ويتم توسعة المشاركة السياسية للمجتمع المصري".

واختتم: "التعامل مع التداعيات هو إزالة مسببات أي ثورات ومصر نجت كما قال الرئيس بإرادة الله لأنه بكل المقاييس السياسية لم تكن لتنجو والشعب المصري حافظ على أرضه وعلى وطنه".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads