السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشيخ: تدريب أكثر من 49 ألف موظف مرشح للانتقال للعاصمة الإدارية

الرئيس نيوز


أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نشاط الجهاز فيما يخص ملف بناء وتنمية القدرات خلال عام 2021، وذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز على هامش ورشة العمل التي نظمها الجهاز لعدد من الكوادر الصحفية والإعلامية بعنوان" الإصلاح الإداري .. الرؤى والخطوات"، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشار رئيس الجهاز إلى الإنتهاء من تدريب عدد 49 ألفا و 295 موظفا من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية، كما نفذ 16 برنامجا تدريبيا استفاد منها 188 موظفا، وذلك ضمن الخطة التدريبية التي ينفذها الجهاز، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة، واعتماد 47 مركز تدريبي تمهيدا لقيامهم بتدريب موظفين بالجهاز الإداري للدولة.

كما أشار إلى تنفيذ 68 برنامج تدريبي تنوع بين برامج الدرجة الممتازة والعالية ومدير عام والمكتبية والتخصصية، استفاد منها 852 موظفا، وذلك في إطار تنفيذ الخطة التدريبية للجهاز والتي ينفذها بمركز الإدارة العامة التابع له.

وأضاف أن الجهاز انتهى من تقييم عدد 33 ألفا و 594 من المتقدمين لشغل وظائف الإدارة العليا أو التعيين في مختلف الدرجات، أو المتقدمين لتحديد الاحتياجات التدريبية وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، في العديد من الجهات بالجهاز الإداري للدولة مثل وزارات النقل، والأوقاف والتعليم العالي والبحث العلمي.. وشملت أعمال التقييم المتقدمين لشغل وظائف مهندسين بوزارة الموارد المائية والري، وذلك في أول مسابقة مركزية ينظمها الجهاز منذ إقرار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وكذلك البدء في تنفيذ مركز تقييم القدرات والمسابقات لذوي الإعاقة مدعم بكل سبل الإتاحة المستجيبة لكل الإعاقات، ومن المقرر أن يستخدم في عمليات التدريب والتقييم وتحديد الاحتياجات التدريبية لذوي الإعاقة، إلكترونيا .

كما أعلن عن الانتهاء من إعداد سلسلة من حلقات فيديو للتعريف بالقانون ولائحته التنفيذية، وتم الاعتماد في إعدادها بجميع مراحلها من كتابة السيناريو والتدقيق اللغوي والقانوني والآداء التمثيلي والإخراج ولغة الإشارة على زملاء بالجهاز، وتم تنفيذها باستخدام تكنولوجيا "الأنيميشن"،  وبثها على الموقع الإلكتروني للجهاز والصفحة الرسمية له على موقعي فيس بوك ويوتيوب، فضلا عن تنفيذ عدد من ورش العمل لعدد من موظفي الموارد البشرية في 265 جهة حكومية، لتدريبهم على التعامل مع التطبيق الإلكتروني الجديد لتحديث بيانات العاملين في إطار تنفيذ المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا، وتم تسليم 241 جهة منهم حاسباً آلياً محمولاً (Laptop) وماسحاً ضوئياً (Scanner) و (Access Point Name))، APN وهو اسم نقطة الوصول الذي يوفر شبكة مغلقة ومؤمنة بين المستخدم ومزود خدمة الإنترنت.

و قام الجهاز بتقديم الدعم الفني لعدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، حيث يوفد عدد من الباحثين لتنفيذ برنامجاً تدريبياً لشرح عدة ملفات تهم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ، وأهمها الرد على استفساراتهم بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذيه.ويستهدف البرنامج تدريب موظفي الموارد البشرية على تطبيق أحكام القانون والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة به.