الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة": إصابات كورونا المعلنة لا تعكس الأعداد الحقيقة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن الوزارة أعلنت مرات عديدة أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا التي يم الإعلان عنها لا تعكس الأعداد الحقيقة في المجتمع.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "الأعداد التي يتم الإعلان عنها هي الإصابات التي ترد إلى المستشفيات ونرصد ارتفاع في أعداد الإصابات بسبب المتحور أوميكرون".

وأضاف: "شهدنا ثبات في أعداد الإصابات في الأسبوعين الأخيرين في ديسمبر ولكن الأعداد تزايدت مجددا وفي أيدينا الأدوات التي نقلل من خلالها الإصابات".

وتابع: "لو التزمنا بالتطعيمات والكمامات والتباعد الاجتماعي تصبح ألية نقلل من خلالها الأعداد؛ ورفع الوعي والتوسع في توزيع اللقاحات".

وأكمل: "كثير من المواطنين في المجتمع يتواصلون لحصول أهاليهم على اللقاح وهناك وعي ولكن نحتاج أن يكون أكبر ونحتاج إلى أن نصل لنسبة تلقيح 70%".

وأوضح: "نسبة اللقاحات حاليا 40% واللقاح مجاني ومتوفر فما الذي ينتظره المواطن من أجل الحصول على اللقاح؟".

وواصل: "وزارة الصحة تعمل على ربط بين معامل القطاع الخاص والمعامل المركزية لوزارة الصحة وكذلك التفتيش على المعامل الحكومية وإعادة النظر في أسعار المسحات".

واختتم: "مجلس الوزراء ذكر الناس بالقرارات التي اتخذت في وقت سابق مثل تطبيق الغرامات على الكمامات ومنع الاستفادة من الخدمات الحكومية بدون تلقيح