الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 2022 بعد قرار الزيادة

الأربعاء 19/يناير/2022 - 03:04 م
الرئيس نيوز
طباعة


يترقب العديد من الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة، موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 2022، عقب توجيه الرئيس السيسي بعدد من القرارات الخاصة برفع الحد الأدنى للأجور، وتطبيقه على جميع العاملين في مصر، بالقطاعين العام والخاص.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 2022


ومن المقرر أن يستفيد من قرار الرئيس السيسي 30 مليون موظف، عقب محاولات مكثفة على مدار سنوات لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه، وحاليا وبدون توقع وصل إلى 2700 جنيه.

 تطبيق الحد الأدنى للأجور 2022

واعتبارا من أول يوليو المقبل سيتم تطبيق قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، بعد أن يقر البرلمان موازنة 2022/2023؛ لتوفير اعتمادات مالية لازمة لكل هذه المميزات التى سوف تصب فى صالح الموظفين سوف يتم تطبيق هذه التوجيهات مباشرة.

وبدورها، تسابق وزارة المالية الزمن، حاليًا، لإنهاء مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2022/2023 تمهيدًا لإرسالها لمجلس الوزراء ثم مجلس النواب قبل مطلع مارس المقبل لمنح المجلس الفرصة لمناقشتها قبل حلول العام المالي الجديد.

الجدير بالذكر أن الرئيس السيسي، كان قد وجه وزارة المالية بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه، وإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، واعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

قد يهمك أيضا:

"متوفر الآن" تقديم لقاح كورونا مصر.. الرابط والخطوات egcovac.mohp.gov.eg


كما وجه الرئيس بتخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين، بالإضافة إلى ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads