الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

من هو أبو فله؟.. شاب كويتي استطاع جمع 16 مليون دولار للاجئين

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:59 ص
ابو فله
ابو فله
طباعة

يتسائل الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن من هو ابو فله، بعدما تصدر اسم اليوتيوبر الكويتى مؤشرات البحث، عقب نجاحه فى جمع تبرعات خيرية بلغت 11 مليون دولار، لصالح أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين.

 من هو ابو فله

ومن داخل غرفة زجاجية فى دبى، حبس أبو فلة نفسه وظهر فى بث مباشر لجمع تبرعات خيرية تحت شعار "أجمل شتاء فى العالم" لجمع التبرعات لصالح أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين، وهى مبادرة خيرية تهدف إلى دعم الشعوب التى تعانى من برد الشتاء، حيث نجح فى جمع 11 مليون دولار بعد تبرع الهلال الأحمر الإماراتى  وإنهائه للحملة التى بدئها أبو فلة قبل 12 يوما.

واشتهر حسن سليمان والمشهور باسم "أبو فلة"، بعمله الخيرى على منصات السوشيال ميديا لدعم المحتاجين، حيث يعد أحد أهم المؤثرين فى صناعة المحتوى الرقمى فى العالم العربى.

 من هو ابو فله

وبدأ أبو فلة مسيرته المهنية على "يوتيوب" عام 2016، وجمعت قناته ما يقرب من 23 مليون مشترك، وأكثر من 2.7 مليار مشاهدة،  ويتابع أكثر من 6.5 مليون شخص حسابه على "إنستجرام"، ويتابعه على حسابه بموقع "تويتر" ما يقرب من 900000 متابع.

وكان قد سبق ونجح اليوتيوبر الكويتى الشهير أبو فلة، في جمع تبرعات لمساعدة المحتاجين، حيث حققت دعوته فى نهاية عام 2021، عندما عمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية احتياجات الآلاف من اللاجئين والعائلات النازحة خلال فصل الشتاء، نجاح مبهر، بعدما استطاع جمع مليون دولار من خلال بث مباشر لفت انتباه العالم.

قد يهمك أيضا:

من هو اليوتيوبر «أبو فلة» الذي جمع مليون دولار أمريكي لدعم الاسر اللاجئة


كما تفاعل عدد كبير من مشاهير الفن والسوشيال ميديا مع مبادرة اليوتيوبر الكويتى، وكان أبرزهم الفنان محمد هنيدى.

وكان أول فيديو قام أبو فلة بنشره في قناته على موقع يوتيوب تحت عنوان “كلاش اوف كلانس تصميم خرافي الفيديو”، ولكنه لم يعد موجود على القناة في الوقت الحالي، وأصبحت قناة ابو فلة على اليوتيوب من أشهر القنوات على اليوتيوب في مجال ألعاب الفيديو، وصارت من أكبر القنوات على اليوتيوب من حيث عدد المشتركين.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads