الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن متوفر تسجيل لقاح كورونا 2022 جميع الأنواع قبل السفر وللطلاب

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن تسجيل لقاح كورونا جميع الأنواع قبل السفر، بالتزامن مع تشديد كافة دول العالم علي تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحوراته.


تسجيل لقاح كورونا 2022


وتواصل وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما توفر وزارة الصحة، لقاح كورونا داخل محطات المترو بدون التسجيل المسبق من خلال رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة.

تسجيل لقاح كورونا للطلاب

وفي السياق ذاته، تخصص وزارة الصحة، رابطا للرد على كل التساؤلات المطروحة من قبل المواطنين، والتي من أهمها معرفة طريقة كتابة رقم التسجيل، والاسم، والمشكلة التي تواجه الشخص، لتعمل الوزارة على حلها في أسرع وقت ممكن.

ويمكن للمواطنين التسجيل بشكل إلكتروني في الموقع التابع لوزارة الصحة المصرية لأخذ لقاح كورونا، وكذلك إجراء التعديلات على مواعيد الجرعة إذا كان المركز به قائمة انتظار طويلة في المنطقة المحددة، من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على موقع وزارة الصحة والسكان عبر الرابط التالي https://www.egcovac.mohp.gov.eg/.

- كتابة البيانات الخاصة بالمواطن للحصول على الخدمة، منها «الاسم، والرقم القومي، والبيانات الخاصة بالتواصل مع المتقدم منها رقم الهاتف الخاص».

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين

ـ يصل الشخص القائم بعملية التسجيل رمز التحقق على رقم المحمول، للتأكد من صحة الرقم، مع التأكد من وجود حساب واتساب مرتبط بنفس الرقم، لسهولة التواصل.

ـ لا بد من كتابة المحافظة والمنطقة السكنية، وأقرب وحدة صحية التابع لها المواطن الذي يرغب في الحصول اللقاح.

ـ وفيما يخص القطاع الطبي يراعى عند التقديم للحصول على اللقاح تحديد الوظيفة ومكان العمل، وجهته سواء حكومية أو خاصة، مع ذكر اسم المستشفى، والأمراض المزمنة التي يعاني منها حال وجودها، والعلاج الذي يتلقاه المتقدم، وحالته الصحية.

ـ إدراج صورة من بطاقة الرقم القومي لمتلقي اللقاح، أو جواز السفر الخاص به، إضافة إلى التقارير الطبية.

ـ الموافقة على الإقرارات الثلاثة، الخاصة بالبيانات الخاصة باللقاح، وصحة البيانات التي أدخلها المتقدم، والموافقة على تلقي الجرعتين من اللقاح.

ـ بعد الموافقة على الإقرارات، يصدر رقم حفظ خاص بالمتقدم يساعد متلقي اللقاح على المتابعة من خلاله مكون من 20 رقم لابد الحفاظ عليه من أجل تجنب الإصابة.

ويتم استكمال كتابة البيانات المطلوبة، مثل اختيار مكان الذي يريد الحصول من خلاله على التطعيم، والمحافظة أيضًا، مشيرة إلى ضرورة الموافقة على كافة الشروط الخاصة بتلقي لقاح كورونا لإتمام الخطوة النهائية.

وبعد الانتهاء من كافة الخطوات، تقوم وزارة الصحة والسكان بإرسال رسالة إلى الشخص الذي يرغب في تلقي لقاح كورونا، تتضمن الرسالة مدون بها رقم طلب التسجيل.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا 2022:

أولا: الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة (السكري، ارتفاع ضغط الدم، الأشخاص الذين لديهم أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ...)
ثانيا: الأشخاص المرضى ناقصي المناعة سواء بسبب أمراض أو بعض من الأدوية
ثالثا: الأشخاص مرضى الأورام
رابعا: الأشخاص كبار السن والأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة.


قد يهمك أيضا..

موعد اجازة عيد الشرطة 2022