الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حمدي رزق رئيسا لتحرير «المصرى اليوم»

الرئيس نيوز

قرر مجلس إدارة مؤسسة المصرى اليوم، مساء السبت، تعيين الكاتب الصحفى حمدى رزق، رئيسا لتحرير الجريدة.
وأعلنت الجريدة إنهاء تكليف محمد السيد صالح، رئيس تحرير الجريدة، وقال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن القرار له علاقة بالأزمة الأخيرة الخاصة بالمانشيت الذي اتهم الدولة بالحشد للانتخابات الرئاسية وأثار جدلا واسعا.
وأحال النائب العام بلاغا للمحامي سمير صبري، ضد “المصري اليوم”، للتحقيق العاجل في نيابة أمن الدولة العليا بسبب الصفحة الأولى من الطبعة الأولى بتهمة “احتقار المصريين”.
تقول سيرة حمدي رزق الذاتية إنه من مواليد 1964 بمحافظة المنوفية، تخرج في كلية الإعلام دفعة عام 1986، والتي أطُلق عليها اسم «الدفعة الذهبية» باعتبارها ضمّت أسماءً صارت علامات بارزة في مسيرة الصحافة المصرية فيما بعد أمثال أنور الهواري، إبراهيم عيسي، مجدي الجلاد، ياسر رزق ومحمود مسلم وغيرهم.
عمل «رزق» في العديد من الصحف المصرية والعربية، وكانت النقلة في حياته عندما تم تكليفه برئاسة قسمي التحقيقات والأخبار في «الدستور» خلال إصدارها الأول 1995.
التحق فيما بعد بمؤسسة دار الهلال، وتدرج في العديد من المناصب، حتي توّج مسيرته برئاسة تحرير مجلة «المصور» في رحلة امتدت من الفترة من 2009 – 2013.
يكتب «رزق» عددًا من مقالات الرأي بانتظام في بعض الصحف المصرية أشهرها بالطبع مقاله « فصل الخطاب» بالمصري اليوم، و«نظرة» بجريدة «الأخبار».
نال حمدي رزق العديد من الجوائز الصحفية أبرزها جائزة مصطفي وعلى أمين، كأفضل كاتب مقال رأي في مصر، إضافة إلى مجموعة من الجوائز الأخرى.