السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صقيع وأمطار على بعض المحافظات.. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت

الرئيس نيوز

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد أجواء شتوية باردة بفعل نشاط رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا تسيطر على حالة الطقس منذ أمس الجمعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية.

تعرضت القاهرة وعدد من المحافظات صباح اليوم السبت، لسقوط أمطار خفيفة، والتي قد تستمر لعدة أيام.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس بارد نهارا مع انخفاض درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.


كما توقع خبراء الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم السبت الموافق 15 يناير على السواحل الشمالية الغربية، وستكون متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء بنسبة سقوط تصل إلى 50%، مع نشاط الرياح وعلى فترات متقطعة من اليوم، كما ستزداد فرص وكميات سقوط الأمطار يوم الأحد الموافق 16 يناير.

وستتساقط يوم الاثنين أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، مع نشاط الرياح على السواحل الشرقية وجنوب سيناء.


وأعلنت هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما ستنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس وطلبت منهم اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناتجة عن الظواهر الجوية المتوقعة بسبب التقلبات الجوية.