الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الباز يكشف تفاصيل اعتقال الإخواني حسام منوفي مؤسس حركة "حسم" الإرهابية

السبت 15/يناير/2022 - 01:31 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف الإعلامي محمد الباز؛ تفاصيل اعتقال الإخواني حسام منوفي مؤسس حركة حسم والمتهم في عدد من القضايا الإرهابية.

وقال الباز في خلال برنامج "أخر النهار" لمذاع على قناة "النهار": "ممثلة المنظمات الحكومية في نموذج المحاكاة في مجلس حقوق الإنسان الدولي قالت عندكم اختفاء قسري والراجل بتاع مونت كارلو طلع قال للرئيس حرية الرأي والتعبير وعندكم معتقلين".

وأضاف: "حسام منوفي محمود سلام أتولد في المنوفية وكان لحد 2013 لحد 2017 عايش في الدقي هو أحد مؤسسي وكوادر حركة حسم الإرهابية والشخص اللطيف دة متهم في مصر في قضيتين الأولى تأسيس حركة حسم ورقم القضية 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية الثانية قضية رقم 723 لسنة 2017".

وتابع: "ليه حسام منوفي هذا الشاب متهم في قضيتين؟ لأنه خطط وشارك في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية زي محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقة 9 مدرعات واغتيال الملازم أحمد عز الدين وتنفيذ عمليات أخرى".

وواصل: "هرب حسام منوفي وراح السودان وهو هربان في السودان نروح لموقع عربي 21 اللي بيطلع من لندن؛ بيقولك معتقولو محاولة اغتيال النائب العام المساعد يشكون التعذيب وأشارت في خبر عام 2017 إلى أن حسام منوفي من ضمن المعتقلين".

وأكمل: "قالوا إن حسام منوفي معتقل ومتعذب وإذا بينا نلاقي الراجل راح السودان وكان راجع في طيارة على خطوط بدر للطيران ورايح تركيا؛ الطيارة هبطت اضطراريا في مطار الأقصر لأن هناك انذار بالحريق ولما هبطت الطيارة دخل الأمن المصري ولما الناس نزلت وبتراجع عليهم لقى الأخ حسام طول مانت موجود في الطيارة فأنت مش في أرض مصرية".

وأوضح: "قوات الأمن مسكته بطريق الصدفة والناس بتديلك إيحاء أن الأمور مترتبة والأخوان بيقولوا مصر أجبرت الطائرة على الهبوط عشان يمسكوا معارض؛ وبيشتغلوا أن دة انتهاك للأعراف الدولية".

واختتم: "واقعة زي دي تنسف أي كلام يتقال عن الاختفاء القسري وشركة بدر للطيران طلعت بيان كشفت خلاله تفاصيل ما حدث والقصة دي تقولي إن معظم الدعايات اللي بتتقال ضد مصر ظالمة".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads