الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد منتصر: الدواء الذي حصل عليه الإبراشي ليس مجهولا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد منتصر؛ أن مسألة اتهام أحد الأطباء بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي ليست شخصية وليست حق الإبراشي فقط.

وقال منتصر في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": " 99% من أطباء مصر يمارسون المهنة بكل شرف".

وأضاف: "لابد أن ننقي الثوب الناصع الجميل من بعض الأشياء التي تجعله عرضه للقيل والقال هل يحق لأي طبيب أن يمنح المريض دواء مهجول في المنزل ويجربه عليه؟".

وتابع: "الدواء الذي حصل عليه الإبراشي ليس مجهولا ولا أي شيء ولكنه كان مجهول بالنسبة للإبراشي والدواء كان سوفالدي الذي يعالج فيروس سي".

وأكمل: "حين أقول إن الأسبرين يشفي سرطان الثدي لا مشكلة في ذلك ولكن يجب تقر 3 مراكز بحثية الأمر وتقول سوف نقوم بتجربة بموافقة وزارة الصحة".

وواصل: "الابراشي وغيره تعرضوا لهذا الأمر وغيره من إعلاميين وفنانين والمسألة أصبحت أهلي وزمالك البعض تعافي بعض العلاج وهو لا يعني أن السوفالدي ما عالجه".

واختتم: "الطبيب المتهم قال في جلسة النقابة أنه منح الإبراشي دواء سوفالدي وخرج في أحد البرامج التلفزيونية وقال إنه أجرى تجربة على السوفالدي وأن نجاحه كان بنسبة 70% وهي تجربة فاشلة وكيف يمنح المريض علبة دواء ليس عليها أي اسم ويطلق عليها جرعة كورونا قرص كبير وقرص صغير ".