الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: "التغيير بالقوة قد يؤدي إلى خراب.. ومصر كانت هتبقى دولة أزمات ولاجئين"

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن التغيير بالقوة قد يؤدي إلى خراب لا يمكن السيطرة عليه، معقبا: "في مصر كان ممكن يحصل كده، ربنا تفضل علينا كثيرا جدا إن إحنا مدخلناش هذا المصير".
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال جلسة "المسؤولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم"، الأربعاء: "دولة فيها 100 مليون كانت هتبقى دولة أزمات ولاجئين وناس تتفرج علينا والمانحين يعطونا.. نخلى بالنا كويس".
 
وتحدث الرئيس السيسي عن دعم الدولة المصرية لشباب اليمن، مؤكدا أن "الأكاديمية الوطنية للتدريب وأي حاجة موجودة في مصر متاحة للجميع لبناء القدرات"، متابعا: "ده مش كلام دبلوماسي علشان المؤتمر، نتعاون من أجل البناء والتنمية والتعمير.. دى ثوابت مصرية". 
 
وأضاف السيسي: "الخراب يؤدى إلى الآلام والمعاناة.. والبناء والتعمير بيدى الأمل.. الأكاديمية الوطنية جاهزة لشباب اليمن وكل الشباب.. وفيه أشقاء يحضروا إلى الأكاديمية بكل تواضع".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.