الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر مستجدات منتدى شباب العالم اليوم.. تعرف على التفاصيل

الرئيس نيوز


يتسائل الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن آخر مستجدات منتدى شباب العالم اليوم، بالتزامن مع انطلاق جلسات اليوم الثاني للمنتدى الذي سينقعد لمدة 4 أيام، وحتى غدا الثلاثاء الموافق 13 يناير الجاري.

ومن جانبه، قال الرئيس السيسي، إنه بحلول عام 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، مشيراً إلى أن مصر تحركت بسرعة في مجال السيارات الكهربائية وبدأنا في العمل بمبادرة إحلال السيارات.

 آخر مستجدات منتدى شباب العالم اليوم

وأضاف الرئيس السيسي، أن تكلفة هذا النوع من السيارات غالية وبنية أساسية ضخمة علشان يبقا السيارة تعمل بشكل أو بأخر، متابعًا: "تصوروا في خلال الـ8 سنوات حجم السيارات الكهربائية اللي ممكن تطلع 20% أو 30% أو 40%".

وأكد أن الله خلق الإنسان قادرًا على الإعمار والتنمية، وبالتالي أي شكل من أشكال التطورات السلبية ثقوا أن هناك خلل في آليات العمل الإنساني، موضحًا أنه منذ 130 عامًا في نيويورك كان حجم روث الخيول يصل في بعض الأماكن إلى 5 طوابق، وكانت تتسبب في مقتل آلاف البشر نتيجة استخدام العربات التي يجرها الخيل.

 آخر مستجدات منتدى شباب العالم اليوم

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الأنسان هو المخلوق الوحيد القادر علي التدمير والإصلاح معا، موضحا أن الدولة المصرية استطاعت مواجهة التغيرات المناخية، وأن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ساهمت فى مواجهة التغيرات المناخية،  مضيفا ”الانسان لو افتكر انه سيد الوجود هينتهي الوجود”.

وفي نفس السياق، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلي أن منتدى شباب العالم يناقش قضايا محورية مهمة تخص العالم، لافتًا إلى الخسائر المادية الكبيرة التي تعرض لها العالم بسبب التغيرات المناخية، موضحًا أن مصر من أكثر الدول عرضة للتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

وأردف مدبولي، أن 30 % من المشروعات التي تنفذها الدولة هي مشروعات خضراء على رأسها، كما أن مصر تمتلك أكبر قدرات كهربائية من طاقتي الرياح والشمس في الشرق المتوسط وأفريقيا.

الجدير بالذكر أن منتدى شباب العالم يناقش أبرز القضايا الدولية المثُارة مؤخرا، وعلى رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي والتغير المناخي والمشروع الرئاسي "حياة كريمة".

قد يهمك أيضا:

السيسي: روث الخيول في نيويورك كان يغطي 5 أدوار قبل 130 عاما

ويستضيف منتدى شباب العالم نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.