الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" تكشف حالة مصابي حادث الدائري الأوسطي

الرئيس نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك تسعة إصابات وحالة وفاة ناتجة عن حادث الطريق الأوسطي والذي وقع بعد تصادم عدة سيارات على نزلة 15 مايو بالطريق الدائري الأوسطي.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإصابات التسعة محجوزة في المستشفى وتتراوح بين كسور في الحوض والساقين والضلوع والوجه وكدمات متفرقة في الجسم وهواء في الرئة والحالات بالكامل فوق المتوسطة ولا يوجد حالات خطرة ضمن الحالات المحجوزة في المستشفيات".

وتطرق عبد الغفار للحديث عن الوضع الخاص بجائحة كورونا لافتا أن "أمبريال كولدج" في لندن أصدرت دراسة بخصوص شدة الإصابة بالمتحور أوميكرون.

وأضاف: "الدراسة تقول إن المصابين بالمتحور أوميكرون انخفضت بينهم نسبة الانتقال للمستشفيات بنسبة 20% والذين دخلوا إلى المستشفيات منهم فترة بقائهم في المستشفيات انخفضت بنسبة 40%".

وتابع: "على الرغم من الانتشار السريع للمتحور أوميكرون إلا أن معدلات الوفيات والحاجة لدخول المستشفيات أقل؛ نتوقع أن بنهاية يناير وبداية فبراير سوف يكون المتحور أوميكرون هو السائد".

واختتم: "ألدراسات الأولية على مستوى العالم تقول إن شدة الإصابات أقل والحاجة لدخول المستشفيات أقل وأن اللقاحات مازالت فعالة مع المتحور أوميكرون".