الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

العقوبة المتوقعة للمتهمين بابتزاز "فتاة الغربية" المنتحرة بصور مفبركة

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمود الرشيدي؛ مساعد وزير الداخلية السابق لشؤون المعلومات أن واقعة ابتزاز فتاة الغربية يعد في نطاق الجرائم التكنولوجية التي تنصب على استخدام غير أمن للأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لافتا أنه يعد ابتزاز واستغلال الكتروني.

وقال الرشيدي في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "لابد أن تكون هناك توعية تكنولوجية لنا من أجل الاستخدام الأمن وهذه الواقعة المأساوية رسالة تحذيرية تدق ناقوس الخطر لعدة جهات".

وأضاف: "الجهة الأولى هي الأسرة المعنية بتربية الأطفال ومتابعتها وما علمته أنه كان هناك حوار قبل حادث الانتحار ولو كان هناك دفء وحوار عائلي بين الأسرة والفتاة كان سيسارع الأب إلى مباحث الانترنت لضبط هؤلاء المجرمين".

وتابع: "الرسالة الثانية لهؤلاء المجرمين أن هناك القانون 175 لسنة 2018 يجرم أي استخدام غير مشروع وغير أمن لشبكة الانترنت والرسالة الثالثة للضحايا يجب أن يعرفوا أن هناك استخدام أمن ومشروع للأنترنت ولكن ليس كله أمان في أمان".

وعن العقوبات المنتظرة على المتهمين قال الرشيدي: "الجريمة تقع عقوبتها من سنة إلى 3 سنوات وننادي بتعديل هذا القانون لتغليظ العقوبة لأن هناك اتجاه لتزايد هذه الجرائم".