الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ضمن مبادرة وزارة الخير.. المالية تدرس استقطاع 10 جنيه شهريًا اختيارًا من موظفيها لصالح المؤسسات الخيرية

الرئيس نيوز


تدرس وزارة المالية استقطاع مبلغ 10 جنيهات شهريًا من كل موظف لمدة عام اعتبارًا من شهر يناير الجاري اختيارًا للمساهمة في أنشطة المؤسسات الخيرية على مدار العام، فى إطار مقترح إطلاق مبادرة وزارة الخير تطبق على مستوى ديوان عام وزارة المالية ومصالحها.

ووفقًا لمذكرة عرض تقدمت بها وحدة الإعلام والتواصل بوزارة المالية، فإن المقترح لن يكون إجباري على موظفي الوزارة والجهات التابعة وإنما يتطلب موافقة الموظف لاستقطاع المبلغ من راتبه الشهري، على أن توجه حصيلة المبادرة إلى 12 مؤسسة خيرية مثل حياة كريمة، مستشفى 57357، مؤسسة مجدى يعقوب، وذلك بهدف إعلاء قيم التكافل والبعد الاجتماعي والإنساني في المجتمع وبحيث تكون وزارة المالية سباقة بين باقى الوزارات.

وأجرت الوزارة استطلاع رأى للعاملين حول رغبتهم بالمشاركة فى المبادرة من عدمه، وحصر أعداد الراغبين وغير الراغبين بنهاية شهر ديسمبر الماضي 2021، مع اعتبار الجهة التى لم تقم بالرد غير راغبة فى الاشتراك فى البيان النهائي الذى سيتم إرساله إلى وزير المالية.

وشمل المقترح توجيه الدفعة الأولى من حصيلة المستقطعات لصالح مبادرة حياة كريمة في أول شهر، ثم يعقبها اختيار مؤسسة خيرية أخرى، على أن يتولى شهر أحد قيادات الوزارة توصيل تلك المساهمات إلى مدير المؤسسة الخيرية.